صحة

فوائد رجيم شاي التفاح والزنجبيل في خسارة الوزن ستذهلكم

فوائد رجيم شاي التفاح والزنجبيل في خسارة الوزن ستذهلكم
الزنجبيل

كتبت |فاطمة سالم

أصبح إنقاص الوزن من الأمور الصعبة جداً والتي تحتاج إلى مجهود بدني و عصبي كبير، مما جعل الكثير مننا يلجأ إلى العمليات الجراحية لإنقاص وزنه بشكل أكثر سرعة.

كما ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من الوصفات الطبيعية التي سهلت الأمر بشكل كبير، ومن أفضل هذه الوصفات هي شاي التفاح المضاف إليه الزنجبيل والقرفة والذي يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون في مدة لا تزيد عن أربعة عشر يوماً .

فتعتبر هذه الوصفة الآن هي السحر الذي يلجأ إليه كل من يرغب في أنقاص وزنه في وقت سريع، فمن لديه مناسبة أو لقاء مهم يلجأ إلى هذه الوصفة لفاعليتها الشديدة وسهولة تحضيرها.

بالإضافة إلى أن هذه الوصفة لها استخدامات طبية أخرى فهي تساعد على الحد من انتفاخات البطن وكما أنها تعالج عسر الهضم وتمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى أنها تساعد الجسم في التخلص من الكوليسترول بشكل سريع.

طريقة تحضير الوصفة 

يتم إحضار جذر جنزبيل طوله 14 سنتم وأربعة أعواد من القرفة وثلاث حبات من التفاح الأحمر ولتر من الماء، وبعد ذلك يتم تقطيع الزنجبيل إلى شرائح صغيرة و يتم تقطيع التفاح إلى شرائح شديدة الرفع.

ثم توضع كل هذه المكونات في وعاء على النار ويترك ليغلي على أن تكون المدة تتراوح من خمسة إلى عشرة دقائق، ثم يترك ليبرد ويتم تصفيته بشكل جيد ليوضع في زجاجة محكمة الإغلاق بالثلاجة.

طريقة الاستعمال 

يتم شرب كوب واحد في صباح كل وكوب أخر قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة و كوب ثالث قبل تناول وجبة العشاء بثلاثين دقيقة، ويتم وضع هذه الوصفة على النار كل مرة  قبل تنولها

على أن يتم استخدام هذة الوصفة لمدة ثلاثون يوماً، و إذا أردت أستخدامها بعد هذه المدة يجب أن تتوقف سبعة أيام .

فوائد شاي التفاح و الزنجبيل 

– يساعد الزنجبيل على زيادة عملية الأيض كما انه يخلص الجسم من مادة الصديوم المسببة إلى احتباس الماء الذي يؤدي إلى تكوين الانتفاخات، كما يساعد على إنتاج مادة الأنسولين تخض مستوى السكر في الدم

– أما التفاح فهو يساعد على نضارة البشرة و يققل من نسبة الوصول إلى الشيخوخة لذا فتتعدد فوائد هذا المشروع التي لا تكمن فقط عملية إقاص الوزن .

 

زر الذهاب إلى الأعلى