ثقافة و فنسلايد

قرار عاجل.. إيقاف محمد رمضان عن العمل بسبب صورته مع إسرائيلي

محمد رمضان

أصدرت اللجنة الطارئة للنقابات الفنية الثلاثة، في اجتماعها اليوم الاثنين، قرار عاجلا بإيقاف الفنان محمد رمضان عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في واقعة صورته مع إسرائيلي.

قد أقيم الاجتماع الطارئ للنقابات الفنية الثلاثة، داخل نادي نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم، لبحث الإجراءات والعقوبات التي سيتم تطبيقها على الفنان محمد رمضان على خلفية أزمته الأخيرة.

بيان نقابة المهن التمثيلة بشأن الواقعة

وكانت نقابة المهن التمثيلية، قد أصدرت بيانا صحفيا، مساء أمس الأحد، جاء فيه: “تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”.

وتابع البيان: “ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات”.

وأضاف البيان: “والمجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة”.

واختتم البيان: “وقد دعونا إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية الإثنين الموافق 23 /11/2020 في تمام الساعة الخامسة مساء لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن.. وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة “.

أزمة محمد رمضان

وتعود أحداث الأزمة إلى نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي على موقع التدوينات الشهير “تويتر” صورة للفنان محمد رمضان يحتضن المطرب الإسرائيلي عومير آدام، وعلق عليها: أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا” قبل أن يحذفها المزروعي لاحقا.

الأمر الذي أثار غضب الجمهور وما زاد الطين بلة “كما يقول البعض” إعادة نشر الصفحة الرسمية باللغة العربية للحكومة الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الصورة ذاتها، مصحوبة بتعليق نصه “الفن دوما يجمعنا..النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى