أخبار العالم

قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن البطاقات التموينية

%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1 2 1 1 1

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الخميس، اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية بحضور وزراء التخطيط والمالية والاتصالات وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على متابعة الاجراءات الخاصة بتطوير منظومة الدعم فى إطار ما تقوم به من إصلاحات هيكلية فى مختلف القطاعات، مشدداً على أن الهدف الرئيسى هو العمل على وصول الدعم بكافة أشكاله لمستحقيه، موضحاً أن تنقية قاعدة البيانات وتحديثها يخدم هذا الهدف.

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة فى إطار مراجعة قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين ومنظومة دعم السلع التموينية المعمول بها فى مختلف انحاء الجمهورية، فضلا عن الإجراءات التى تمت لمطابقة بيانات المنظومة بين مختلف الجهات المعنية بهدف تنقية وتوحيد قاعدة البيانات والتحقق من عدم ازدواجها وضمان التنسيق المطلوب فى هذا الشأن.

وقرر استبعاد كافة البطاقات التموينية غير المفعلة، وكذلك البطاقات التى تتضمن أرقام قومية خاطئة، فضلاً عن تلك التى تحتوى على حالات وفاة وأسماء مكررة وغير متواجدين بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتباراً من 1/2/2017.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أنه سيكون هناك عدد من الآليات المتنوعة لمساعدة المواطنين لتحديث بياناتهم والتقدم بتظلماتهم أن وجدت، التى من بينها التقدم لمكاتب التموين المختلفة بالمحافظات حيث يتم تجهيزها لعملية تصويب وتعديل البيانات الخاطئة، فضلاً عن إطلاق موقع إلكترونى وخط ساخن للاستقبال الشكاوى والاستفسارات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى