أخبار العالم

قصة ترك فخراني لعمله: الأول يؤكد «رفده» والشركة ترد بـ«قد لا تتناسب العقول مع المناصب»

%D9%81%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A

فوجئ قطاع التكنولوجيا والأعمال،الأحد، بخبر رحيل وائل فخراني من منصبة في شركة «كريم» للنقل التشاركي، كمدير للشركة في مصر بعد أقل من 6 أشهر من قراراه المفاجئ بترك منصبة كمدير إقليمي لشركة «جوجل» العالمية وللانضمام إلى شركة «كريم».

ونفى «الفخراني» عبر حسابه على موقع «تويتر» و«فيس بوك»،اليوم، الأنباء المتداولة بتقديم استقالته للشركة، مؤكدًا أنه تم رفده بشكل مهين دون علمه قائلًا: «لم أستقل من كريم ولكن تم طردي من الشركة بطريقه مهينه و مفاجئه. يعلم الله مدي المجهود اللي عملته. أنا مقهور و لكن متأكد أن حقي هيرجعلي».

Image result for ‫وائل الفخراني‬‎

التغريدة التي أثارت فضول مواقع التواصل الاجتماعي حول ما حدث وتراوح رد الفعل بين العديد من الشخصيات مابين الصدمة وإظهار الدعم.

قال الكاتب أيمن الصياد، عبر حسابه على موقع التغريدات «تويتر»: «في عالمنا (العربي) لا مفاجأة. في عالم الأعمال، كما في عالم السياسة .. للأسف»، بينما قال الإذاعي إيهاب صالح عبر الموقع نفسه: «رمز في صناعة التكنولوجيا في المنطقة؛ لن يغير أي شيء تلك الحقيقة! ما لا يقتلك يجعلك أقوى. كل التوفيق إن شاء الله».

وأعلنت «كريم» تولي رامي كاطو، الرئيس التنفيذي لشركة «إكسيد» السابق، المنصب خلفا لـ«فخراني» مؤكدة في بيان أن «(فخراني) نموذجاً للمصداقية والنزاهة والاقتدار في كل المناصب التي شغلها في (كريم)» ومشيرة إلى أن الأسباب وراء الرحيل المفاجئ كان سببه خلافات قائلة: «هناك بعض الأوقات التي قد لا تتناسب فيها العقول الكبيرة مع المناصب الكبيرة في قطاع ما من قطاعات الأعمال المتميزة».

Image result for ‫وائل الفخراني‬‎

وكان «الفخراني» كتب في خطاب مطول، سبتمبر من العام الماضي، ونُشر في العديد من المواقع يشرح فيه تفاصيل قراره بترك، بحسب وصفة، «واحدة من أفضل الوظائف التي عمل بها» في شركة «جوجل» العالمية للالتحاق بـ«كريم» «الشركة الناشئة» قائلا: «(كريم) تمثل أكثر من مجرد حلم، لأنها تمثل وعد. وعد أن شركة محلية، من هذه المنطقة، خلقت من قبل ناس تربوا هنا ويفهموا مشاكلنا ويمكنهم أن يلبوا احتياجاتنا».

ودشن رواد المواقع الاجتماعية هاشتاج بعنوان امسحوا «كريم» #Delete_Careem لإظهار المساندة أمام ما اتهم به «الفخراني» الشركة ، وقام العديد من مستخدمين تطبيق «كريم» بنشر صور أثناء مسحهم للتطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي.

Image result for ‫وائل الفخراني‬‎

وتخرج «الفخراني» في كلية الهندسة جامعة عين شمس عام 1989، وعمل في الشركة التكنولوجيا العملاقة «IBM» قبل الانتقال إلى شركة «جوجل» عام 2008 ليعمل كمدير إقليمي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى نهاية عام 2016 عندما أعلن انتقاله المفاجئ لشركة «كريم» والذي اعتبره تحدي جديد في مسيرته المهنية.

ويعد «الفخراني» مصدر إلهام لكثير من الشباب الطموح بسبب أحاديثه العامة المتعددة عن النجاح والتحقق، وكمثال للرغبة في التقدم والنجاح من خلال الرؤية و الاجتهاد.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى