الوزن والرشاقة

كيف يمكن التخلص من الكرش بعد الولادة

كيف يمكن التخلص من الكرش بعد الولادة

كتبت | منار مدحت

تحلم الكثير من الأمهات بأن تحتضن طفلها، ولكن في الحمل تحدث تغييرات كثيرة في جسم المرأة، فيصبح من العادي أن يزداد وزنها خلال هذه المدة، لذلك سنعرض عليكي في السطور التالية كيف يمكن التخلص من الكرش بعد الولادة.

ويزداد حجم البطن في فترة الحمل وذلك لأن الجنين يعيش بداخلها لفترة ليست قصيرة، وتختلف في أوقات كثيرة وزن امرأة عن أخرى أثناء هذه المدة.

وهناك كثير من السيدات الذين يريدون أن يحافظوا على أوزانهم قبل الولادة، وحتى بعدها أثناء الرضاعة، ولكن هناك من لا ينشغل بهذا الأمر، وللحصول على أفضل نتيجة يمكنكِ وضع هدف محدد أمامك، وذلك بالاتفاق مع طبيبك، لعدم زيادتك عن وزن معين، فذلك يسهل عليكي خسارة كمية من الدهون الكبيرة بعد الولادة.

كيف يمكن التخلص من الكرش بعد الولادة

هناك طرق كثيرة وسهلة تساعدك على تخلصك من الكرش بعد الولادة ويمكن أن نعرض مجموعة منها، وهي:

المشي

عندما نتحدث عن التمارين التي تتمكني من ممارستها بعد نزول جنينك، نجد رياضة المشي هي المتاحة، وذلك لأنها تساعدك في إزالة كرشك تمامًا، كما تسهم في القضاء على وزنك الزائد، وذلك من خلال خروجك للتسوق، أو حتى نزولك بصفة خاصة لممارستها.

ضغط النفس

والمقصود به تنفسك بعمق، وهو أيضًا من التمارين التي تتمكني من ممارستها بعد مرور ساعة واحدة فقط من ولادتك، فهو سهل وبسيط، ويساهم في راحة عضلاتك واسترخائها، بالإضافة لقدرته على تقوية عضلات معدتك، وطريقة تطبيقه بسيطة، فتتمكني من فعله وأنتي واقفة، أو أثناء جلوسك، من خلال أخذ نفس بشكل عميق جدًا، مع وضع يدك على بطنك، كمحاولة للحد من حركة العضلات والسيطرة عليها، وإبقائها مشدودة، ثم تطلقي الزفير.

الرضاعة الطبيعية

يتسأل الكثير من الأمهات عن كيف يمكن التخلص من الكرش بعد الولادة، فيمكن أن نجيب على هذا التساؤل بكل بساطة، وذلك من خلال الرضاعة الطبيعية، فهي تلعب دور فعال وهائل في التخلص من الدهون، لإنها تتدخل في حرق كميات من سعراتك الحرارية.

وأثبتت الدراسات أن الأم التي تعتمد بصورة أساسية على الرضاعة بشكل طبيعي، تخسر كمية من سعراتها أكثر ممن يأخذون من الرضاعة الصناعية طريقًا لهم، فهي تكون مهمة جدًا في أول 3 شهور بعد الولادة.

اقرأ أيضًا طريقة تخلص من الكرش

الغذاء الصحي

يجب على كل أم، أن تتناول كميات كبيرة من الخضراوات، وأيضًا الفواكه، لكي تعطي جسمها الفائدة التي يحتاج إليها، وتعطي نفسها كمية مناسبة من السعرات الحرارية، ويجب أن تتجنب كل سيدة طريقة تجويع وحرمان الجسم من الوجبات المهمة له، ويجب الاهتمام أيضًا بتناول الألبان والبروتينات، ذات الدسم القليل أو الخالية منه.

طرق طبيعية للتخلص من الكرش

  1. الزنجبيل، فهو له الكثير من الفوائد التي تطهر جسدك، وتخفف من وزنك، خاصةً منطقة البطن، وهو مفيد لكي في الفترة التي بعد إنجاب طفلك، لأنه يساعدك في عدم شعورك بالغثيان، أو حدوث تشنجات بمعدتك.
  2. الكمون والليمون، من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها على الريق، ويمكنكِ تحليته بالعسل، ولحصولك على أسرع نتيجة تناوليه يوميًا، فهو يساعد في التخلص أيضًا من المغص والصداع، وإدرار البول.
  3. القرفة: فهي تدخل في خفض مستوى الدهون الزائدة في الجسم بالإضافة إلى أنها غنية بالكثير من العناصر التي تعود بصورة إيجابية على جسم الإنسان.

عزيزتي لقد جاوبنا على كيف يمكن التخلص من بطنك بعد الولادة، وقدمنا لكي الطرق التي تساعدك في ذلك، شاركينا في التعليقات بوصفات استخدمتيها لخفض البطن بعد الولادة وعادت عليكي بطريقة إيجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى