علوم و تكنولوجيا

لأول مرة تويتر يعلن حظر الفيديوهات والصور المفبركة استعدادا للانتخابات الأمريكية

تويتر
تويتر

كتبت | دنيا عبد العزيز

أعلن «تويتر» لأول مرة عن خطته لتصنيف ووضع علامات على التغريدات التي تحتوي على صور أو فيديوهات مفبركة أو خادعة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

كشف الموقع في بيان صحفي  عن سياسته الرسمية في صياغة إرشادات العام الماضي، حيث أطلق أداة ذكية منذ عدة أيام تمكن المستخدمين من الإبلاغ عن أي محتوي يعتقدون أنه يحتوي على معلومات خاطئة بخصوص مكان وطريقة التصويت فى الانتخابات.

وفقًا للشركة، ستقوم بتصنيف أو إزالة الوسائط المضللة المتعمدة التى يحتمل أن تتسبب ضرر، بما فى ذلك المحتوى الذى قد يؤدي إلى تهديد السلامة الجسدية أو الاضطرابات المدنية الواسعة النطاق أو قمع الناخبين أو التسبب بأى مخاطر للخصوصية.

وأضافت الشركة موضحة لسياسة موقع «ديلى ميل» البريطانى، أنه لا يجوز للمستخدمين مشاركة الوسائط المخادعة أو التي يتم التلاعب بها بشكل مضلل والتى من المحتمل أن تسبب الضرر، بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم الموقع بتحديد التغريدات التى تحتوى على وسائط اصطناعية ومعالجتها لمساعدة الناس على فهم أصال الوسائط وتوفير سياق إضافي.

وأوضح تويتر إنه سيأخذ فى الاعتبار العديد من العوامل عند اتخاذ قراره بإزالة أو تسمية الوسائط، بما فى ذلك ما إذا كان قد «تم تعديلها بشكل كبير بطريقة تغير تكوينها أو تسلسلها أو توقيتها بشكل أساسي»، وستنطبق هذه القواعد أيضًا على الصوت وسواء كانت الوسائط التى تصور شخصًا حقيقيًا ملفقة أو مقلدة”.

وأشار موقع تويتر، بأن هذا لا يعني فرض حظر على المحتوى الذى تم التلاعب به ككل، ولكن أى وسائط تم التعامل معها بنية صريحة لخداع الناس، وإذا تم العثور على المحتوى المعني، فقد قال تويتر إنه قد يجرى عدد من الخطوات للتأكد من عدم انتشاره، ويتضمن ذلك تطبيق تسمية على تغريدة مع تحذير من أنها قد تكون وهمية وتقليل ظهورها العام عن طريق إزالتها من الاستكشاف، وقد يوفر تويتر أيضًا تفسيرات أو يضيف تفاصيل إلى التغريدات التى يعتبرها على الهامش.

زر الذهاب إلى الأعلى