علوم و تكنولوجيا

مؤسس فيس بوك يكشف عن عدد ساعات عمله

11156325_440322319456180_963446425906737836_n

فتح مارك زوكربيرج، مؤسس “فيس بوك”، لقاء مدته ساعة مع مستخدمي موقعه الشهير على صفحته الشخصية، للرد على أسئلة واهتمامات الجمهور من مستخدمي “فيس بوك”، داعيًا مستخدمي الموقع إلى المشاركة، وكان من ضمن المشاركين المطربة الشهيرة شاكيرا.

ووجهت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا، سؤالًا لمارك: “كيف تعتقد أن أفضل تكنولوجيا يمكن استخدامها كأداة تعليم لأولئك الذين يعيشون في المجتمعات المحرومة؟”، وأجاب مؤسس فيس بوك، قائلًا: “أنا متحمس للتعلم لأنه يعطي الجميع القدرة على استخدام التكنولوجيا والمعرفة، ويجعل الناس أكثر اهتمامًا”.

ووجه أحد المستخدمين المصريين يدعى “عمر جابر” سؤالا لمؤسس فيس بوك عن “سر النجاح” فرد زركربيرج “لا تستسلم”.

وأضاف زوكربيرج، أن هناك بعض المدارس الجديدة التي تقدم نماذجًا مختلفة للتعلم، متابعًا أنه يدعم بعض تلك المدارس في بلاده من خلال العمل الخيري، منوهًا بأن فيس بوك يساعد أيضًا لبناء البرمجيات مفتوحة المصدر لتزويد بعض من هذه الأدوات.

فيما سأل أحد النشطاء، مارك، قائلًا له: “كم عدد ساعات العمل يقضيها؟”، ورد مارك: “أقضي معظم وقتي في التفكير وكيفية الوصول للعالم بشكل أفضل وخدمة المجتمع، ولا أقضي الكثير من الوقت في المكتب أو الاجتماع مع الناس، وأخذ الكثير من الوقت للقراءة، والتفكير في الأشياء بنفسي”.

وسأل ناشط، مارك، حول وجود مناطق في العالم مازالت محرومة من الإنترنت، وأوضح مؤسس “فيس بوك”، قائلًا: “للإنترنت فوائد كثيرة مثل الحصول على التعليم والمعلومات الصحية والوظائف، ونفكر بمشاركة العديد من رجال الأعمال الذين لديهم أفكار عظيمة لتغيير العالم، ولكن فقط نفتقر إلى الأدوات الأساسية للقيام بذلك”، مضيفًا: “بمجرد حصول هذه المناطق على اتصال بالإنترنت، سيكون لدينا العديد من الأفكار الجيدة وخدمات جديدة مذهلة يستفيد منها الجميع في جميع أنحاء العالم”.

واختتم مارك، بشكر الجميع على أسئلتهم، مؤكدًا على استمتاعه واستفادته من أسئلة الناس، ووعد بفتح المزيد من مثل هذه اللقاءات في المستقبل.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى