منوعات

مدير «تويتر» يتبرع بـ200 مليون دولار من أمواله لموظفي الشركة

Jack Dorsey, creator of Twitter and founder and chief executive officer of Square, attends the Allen & Company Sun Valley Conference on July 9, 2015 in Sun Valley, Idaho.
كتب جاك دورسي مدير موقع «تويتر» ومؤسسها والرئيس التنفيذي الدائم لـ«تويتر» عبر حسابه الخاص على الموقع تغريدة قال فيها إنه سيقدم ثلث حصته في الشركة إلى موظفيها، ما يعادل 1 % من إجمالي رأسمالها.

ووفقا لمجلة «تايم» الأمريكية، تقدر قيمة الأسهم التي سيقدمها «دورسي» 200 مليون دولار، وقال في تغريدته: «سوف أعطي ثلث أسهمي في الشركة تقريبا (أي تحديدا 1 % من رأسمالها) إلى الموظفين»، مشيرا إلى أنه يفضل أن تكون له «حصة صغيرة في مجموعة كبيرة، بدلا من حصة كبيرة في مجموعة صغيرة».

وذكرت المجلة أنه لم يمض سوى 3 أشهر تقريبا على تولي «دورسي» منصب المدير العام لـ«تويتر» بدلا من ديك كوستولو الذي قدم استقالته في يونيو.

وأشارت «تايم» إلى أن «دورسي» اضطر إلى تلك الخطوة، لتعزيز ثقة العاملين في الشركة بعد حملة التسريحات الأخيرة، وكذلك لعميق ارتباطهم بالمكان، حتى يتمكن من منافسة مواقع التواصل الأخرى، وأبرزها «فيس بوك».

و«دورسي» مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع «تويتر»، صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 عاما، وحصل في عام 2012 على جائزة مبتكر العام للتكنولوجيا من مؤسسة «وول ستريت جورنال».

وتأتي هذه الخطوة غير العادية مع سعي «دورسي» لإعادة بناء معنويات وثقة الموظفين في «تويتر» بعد موجة من التسريحات لموظفي الشركة على مدى الأشهر القليلة الماضية، حيث أعلن «دورسي»، الأسبوع الماضي، أن الشركة تعتزم تسريح 336 موظفًا، أي ما يقارب 8% من القوة العاملة لديها.

زر الذهاب إلى الأعلى