توك شو

مرتضى منصور يعلق على كليب أغنية «بص أمك»

كليب «بص أمك»

كتب | شادي زعبل

أعرب المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن رأيه في أغنية “بص أمك” التي أثارت الجدل أخيرا.

قال مرتضى منصور خلال حلوله ضيفا في ليلة رأس السنة على برنامج العاصمة الذي يقدمع تامر عبد المنعم: “امرأة قليلة الأدب سافلة”.

واستفاض: “مثل المرأة التي خرجت علينا وأظهرت جزء من جسدها، لا أعرف كيف حصلت على البراءة، هذه المرأة عندها 62 عاما، التي ظهرت بفيديو على إنستجرام”، ربما في إشارة إلى غادة عبد الرازق.

وتساءل مرتضى منصور أين الداخلية وشرطة الآداب من هذه الأغاني والقنوات الشعبية التي يرى أنه يجب وقفها فورا.

ألقت أجهزة الأمن القبض على المطربة “ليلى عامر”صاحبة كليب “بص لأمك” لخدشه الحياء العام  وتحريضه على الفسق والفجور، طبقا لنص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، ووجود إيحاءات جنسية بالأغنية.

وجاءت التحركات الأمنية بإشراف اللواء ذكي زمزم مساعد وزير الداخلية لمكافحة جرائم الآداب، والعميد عماد عكاشة مدير النشاط الداخلي ، والعقيد أحمد حشاد رئيس التحريات.

وكان المحامى أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المطربة المغمورة ليلى عامر، صاحبة كليب “بص أمك”، يتهمها بالتحريض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة.

وقال مهران، فى تصريحات، إن هذا الكليب يحتوى على العديد من الإيحاءات الجنسية، من خلال اسم الأغنية “بص أمك” الخارج عن الآداب العامة، ما يؤدى إلى هدم الأخلاق ونشر الرذيلة، وهذا ما يعتبر خدشا للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور طبقا لنص الماده 269  مكرر من قانون العقوبات.

وأوضح مهران، أن مثل هذه الأعمال تمثل خطرا كبيرا على المجتمع المصرى من هدم القيم ونشر الرذيلة والإيحاءات الجنسية بين الشباب، خصوصا أن هذه الجرائم لا تمثل الاعتداء على الأشخاص، بل الاعتداء على المجتمع وهدم الدولة، خاصة ونحن دولة دينية دينها الإسلام، ومثل هذه الأعمال تتنافى مع القيم وتعاليم الدين الإسلامى .

وجاء نص البلاغ الذى قدمه مهران للنائب العام: “نلتمس من سيادتكم حفاظا على نساء وبنات المجتمع المصرى، وحرصا على عقول شبابنا، وحفاظا على قوة ووحدة بنيان الوطن، فتح تحقيق عاجل مع المبلغ ضدهم والمشكو فى حقهم والذين قاموا بنشر الفيديو على موقع اليوتيوب أمام العامة من شباب وأطفال، وهذا يشكل خطرا كبيرا على المجتمع وأخلاقه ومبادئه، لذلك نلتمس من سيادتكم فتح تحقيق عاجل مع المشكو فى حقها وشركة الإنتاج ومخرج العمل”.

 

المهن الموسيقية تقرر شطب عضوية مطربة كليب «بص أمك»

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، شطب عضوية الفنانة سامية عبدالغفار محمود، الشهيرة بـ«ليلى عامر»، لما بدر منها في الكليب الخاص بأغنية «بص أمك» الذي تم إذاعته على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر بشكل مخالف لكافة القواعد العامة المعمول بها داخل جمهورية مصر العربية، والذي حوى ألفاظًا منافية للأداب العامة، والتي تعد إساءة لجموع الشعب المصري.

 

للمزيد من الأخبار

 

مرتضى منصور للسيسي: «إديني البلد 15 يومًا وشوف»

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى