صحة

مشروبات تناولها طوال رمضان يجنب الشعور بالعطش

مشروبات تجنبك العطش في رمضان
مشروبات تجنبك العطش في رمضان

حذرت الهئية العامة للأرصاد من طقس شديد الحرارة غدا الأربعاء سابع أـيام رمضان، ما يجعل الصائمين في حالة قلق من الشعور بالعطش في النهار، ويبحثون عما يمكن أن يحميهم من الشعور بالعطش.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية أن هناك مجموعة من المشروبات يمكن تناولها في وجبة السحور، تحمي من العطش في اليوم التالي:

1- حليب خالي الدسم
هذا المشروب غني بالبروتينات ومنخفض السعرات الحرارية، فهو سيحميك من الشعور بالجوع والعطش في اليوم التالي، كما أنه فعال في حماية الجسم من الجفاف في نهار رمضان.

2- عصير البطيخ
يمكن إضافة ملعقتين من عصير الليمون وقليل من الملح إلى عصير البطيخ، فهذا المشروب هو المثالي لتزويد جسمك بكل المعادن الأساسية اللازمة في فصل الصيف، وفي شهر رمضان، وهو لن يجعلك تشعر بالعطش في اليوم التالي.

3- الشاي الأخضر
تناول الشاي قد يصيبك بالجفاف، حيث إنه يحتوي على مادة الكافيين، ولكن الشاي الأخضر في السحور يحميك من الشعور بالعطش، كما يمكن إضافة بعض عصير الليمون إليه، ويمكن أيضا تناوله مثلجا، ومضافا إليه بعض مكعبات الثلج، ليحميك من العطش في اليوم التالي طوال ساعات صيامك.

4- اللبن الرائب
يعد من أفضل المشروبات التي من شأنها إرواء عطشك طوال ساعات الصيام، أحضري اللبن الرائب، وأضف له بعض أوراق النعناع المجففة، وقليل من الملح والعسل والفراولة المهروسة قليلا، مع إضافة بعض مكعبات الثلج، ويمكن لكل أفراد الأسرة تناوله وقت الإفطار، وفي السحور.

5- عصير الزبادي
أضيفي بعض الماء، وبذور الكمون وشرائح الزنجبيل وقليل من الملح إلى كوب من اللبن الزبادي، واخلطيها جميعا جيدا، وتناوليه مع أسرتك في السحور، فهو مشروب غني بالبكتيريا الجيدة (البروبيوتيك)، ومضادات الأكسدة والشوارد، ويحميك من الجفاف، والعطش.

6- الليمون بالنعناع
ضعي بعض أوراق النعناع وشرائح الليمون في كوب من الماء، واجعليه يغلى لمدة 15 دقائق، ثم اتركيه يبرد، وأضيفي إليه بعض العسل، هذا واحد من أفضل المشروبات التي تحميك من حرارة الصيف في رمضان، وكذلك من العطش.

7- المياه المنعشة:
إن كنت أو أحد أفراد أسرتك لا تستطيعون شرب الكثير من الماء، فيمكنك إضافة شرائح الخيار، أو عدد قليل من أوراق النعناع، أو شرائح البرتقال في كوب من الماء، فذلك يجعلك تشعرين بالانتعاش، فهذا المشروب الصحي يحميك من العطش والجفاف، كما أنه غني بفيتامين C، ومضادات الأكسدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى