أخبار مصرتوك شوسلايد

مصر تقترب من ذروة موجة كورونا الثالثة احذروا القادم

مصر تقترب من ذروة موجة كورونا الثالثة
مصر تقترب من ذروة موجة كورونا الثالثة

مصر تقترب من ذروة موجة كورونا الثالثة .. وتوقع الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن تصل مصر لذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا خلال 10 أيام.

محذرا من أن الفترة المقبلة صعبة وحاسمة وتحتاج المزيد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

مصر تقترب من ذروة موجة كورونا الثالثة

وأرجع سبب الزيادة الكبيرة في أعداد إصابات كورونا عالميا خلال الموجة الثالثة مقارنة بالأولى والثانية إلى التحورات الكثيرة التي حدثت للفيروس في الموجتين السابقتين، والتي اكتشفت في انجلترا وأفريقيا والبرازيل ومؤخرًا في الهند.

وأضاف “عنان” في حواره عبر تطبيق “زووم” لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “مصر الأولى” اليوم الاثنين، أن الفيروس المتحور الموجود حاليًا في الهند أكثر انتشارًا بمرتين ونصف من الفيروس الأصلي، وهو ما يجعل الموجة الثالثة والرابعة في بعض البلدان أكثر خطورة.

وأوضح أن مصر لم تصل حتى الآن لذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، قائلًا: “احتمال نوصلها في خلال 10 أيام أو ما شابه”.

وحذر من أن الفترة القادمة هي فترة صعبة وحاسمة ولابد من الرجوع لتطبيق الإجراءات الاحترازية، قائلًا: “السنة دي أسوأ كثيرًا بسبب عدم الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية إضافة للتجمعات في رمضان 2021 بشكل أكبر مقارنة برمضان الماضي”.

وتوقع أستاذ علم اقتصاديات الصحة أن تنكسر الموجة الثالثة لفيروس كورونا خلال الـ 5 أو 7 أسابيع القادمة، وقال: “مش هتنتهي الأزمة بس الذروة هتنكسر”.

مشددًا على ضرورة التسجيل للحصول على اللقاح، لأنه الحل الوحيد لتخطي الأزمة. وقال: “تخوف من اللقاحات ليس له مبرر والعالم كله بيتخانق على اللقاح ولسه لحد دلوقتي في ناس بتسأل ناخد اللقاح ولا لا”.

وشدد “عنان” على ضرورة تكثيف التوعية حول أهمية اللقاحات، لمواجهة شائعات السوشيال ميديا، والناتجة من عدم المعرفة.

مؤكدًا أن الجلطات الناتجة عن اللقاحات لا تحدث بنسبة كبيرة، وتمثل أربع حالات فقط من بين مليون شخص تناولوا اللقاح.

وقال: “لو كلنا خوفنا من التجلطات، محدش هياخد دواء، وفيه أدوية كتيرة جدا بتسبب التجلطات أضعاف اللقاحات، ومنها حبوب منع الحمل”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى