توك شو

مصطفى الفقي يطالب بإلغاء مجانية التعليم الجامعي

مصطفى الفقي يطالب بإلغاء مجانية التعليم الجامعي
مصطفى الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

كتب | شادي زعبل

قال مصطفى الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية أنه لا بديل عن إصلاح التعليم لأنه مفتاح التقدم والطريق للمستقبل، وأن الخلاف حول منظومة التعليم الجديدة خلافات مصالح، والوزير أمامه طريق صعب، ولكنه يسير بشكل صحيح.

وطالب مصطفى الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، بإلغاء مجانية التعليم الجامعي وإتاحته فقط للمتفوقين.

وأضاف، التعليم الجامعي مكلف، ولذلك لا يجب أن يتاح إلا للمتفوقين، والجامعات أفرزت ملايين العاطلين بسبب التعليم المجاني.

وأكد الفقي، في مداخلة هاتفية برنامج رأي عام مع عمرو عبدالحميد، على قناة TeN، أن انهيار التعليم في مصر أدى لتراجع دورنا القيادي في الإقليم، وهناك مقاومة شديدة للأطروحات الجديدة لتطوير التعليم في مصر.

وتابع الفقي أنه لا بديل عن إصلاح التعليم لأنه مفتاح التقدم والطريق للمستقبل، وأن الخلاف حول منظومة التعليم الجديدة خلافات مصالح، والوزير أمامه طريق صعب، ولكنه يسير بشكل صحيح.

وأوضح أن تضارب المصالح وراء الخلافات حول المنظومة الجديدة للتعليم، وأن التعليم ما قبل الجامعي كالماء والهواء للناس، ولا يجب أن يكون التعليم الجامعي للجميع.

وتابع: لدينا مشكلة في غياب العدالة الاجتماعية في التعليم، ولا يوجد تعليم جامعي مجاني في العالم، وقاعدة (الماء والهواء) حتى الثانوية فقط، مؤكدًا أن الوزير طارق شوقي يسعى لمصلحة مصر والتعليم ويسانده الرئيس السيسي بقوة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى