ثقافة و فن

مطربون في دراما رمضان بعيداً عن قسوة سوق الغناء

احتموا بدراما رمضان من قسوة سوق الغناء

نظرا لحالة التراجع و الركود التي شهدتها صناعة الموسيقى في السنوات الأخيرة، اضطر عدد من المطربين للبحث عن أعمال فنية أخرى، لتعويض بعدهم عن الأضواء وذلك من خلال الدراما التليفزيونية.

ويشارك في دراما شهر رمضان هذا العام عدد من المطربين الذين اتجهوا للتمثيل، منهم من يخوض التجربة لأول مرة، ومنهم يعيدها من جديد بعد نجاحه فيها، ومنهم من نسى أنه مطرب واكتفى بالتمثيل.

ونرصد بعض هؤلاء الفنانين الذين سيشاركون في أعمال تليفزيونية من المقرر عرضها خلال شهر رمضان 2017.

محمد فؤاد

يعود الفنان محمد فؤاد لتقديم مسلسل تليفزيوني جديد خلال شهر رمضان 2017، وهو مسلسل ” الضاهر “.

“الضاهر” بطولة محمد فؤاد، رغدة، إنجي شرف، تامر عبد المنعم، حسن يوسف، مادلين طبر، فريال يوسف، عمر حسن يوسف، أميرة هاني، أحمد منير، سميرة محسن، علاء زينهم، علاء مرسى، مظهر أبو النجا، صبري عبد المنعم، دارين حداد، تأليف تامر عبد المنعم، إخراج ياسر زايد ومن إنتاج تامر مرسي وتامر عبد المنعم.

تدور أحداث مسلسل “الضاهر” في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.

هيفاء وهبي

تقدم هيفاء وهبي في رمضان 2017 مسلسل “الحرباية” هو رابع مسلسل لها، من بعد مسلسلات “مولد وصاحبه غايب”، و”كلام على ورق”، و”مريم”.

ومسلسل “الحرباية” يشارك في بطولته أيضا محمود عبد المغني، ومنذر رياحنة، ورحاب الجمل، ومصطفى فهمي، وخالد كمال، وأحمد فهمي عضو فريق “واما”، وهو من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي.

وتجسّد هيفاء وهبي شخصية “عسلية”، وهى فتاه شعبية وفقيرة تتعرض لضغوط من شقيقتها الكبرى وتجسد دورها دينا، وتعيشان في حارة شعبية، إذ تجبرها على الخروج من المدرسة وهى صغيرة، والعمل خادمة في البيوت لدى إحدى الأسر الثرية، وتستغل شقيقتها هذا الأمر هي وزوجها منذر رياحنة الذي يتاجر في المخدرات هو وشقيقه الذي يجسد دوره الفنان خالد كمال.

حمادة هلال

يعود أيضا الفنان حمادة هلال لدراما رمضان من خلال مسلسل “طاقة القدر”، المقرر عرضه في رمضان 2017.

“طاقة القدر” بطولة حمادة هلال، ومي القاضي، وإدوارد، وحنان سليمان، وسهر الصايغ، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد مصطفى.

نيكول سابا

تقدم الفنانة اللبنانية نيكول سابا مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة”، كما تشارك كضيفة شرف في مسلسل “سبع صنايع”، الذي يلعب بطولته الفنان شريف رمزي.

ومسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” من بطولة نيكول سابا، وباسم ياخور، وكاريس بشار، وطوني عيسى، وشكران مرتجى، ومي صايغ، وهو من تأليف نور شيشكلي، ومن إخراج هشام شربتجي، ومن إنتاج شركة “مارس ميديا بروداكشن”.

أحمد فهمي

يشارك الفنان أحمد فهمي في مسلسل “لأعلى سعر”، المقرر عرضه في موسم رمضان 2017.

مسلسل “لأعلى سعر” من بطولة نيللى كريم، زينة، وأحمد فهمى، وأحمد مجدي على، وسلوى محمد علي، وخالد كمال، وعدد آخر من النجوم وهو من تأليف السيناريست الكبير مدحت العدل، وإنتاج “العدل جروب”، ومن إخراج ماندو العدل.

أحمد الشامي

يشارك من جديد الفنان أحمد الشامي في الأعمال التلفزيونية وذلك من خلال “أرض جو”.

مسلسل “أرض جو” يشارك في بطولة غادة عبد الرازق، هيثم شاكر، عباس أبو الحسن، أحمد الشامي، ومحمد كريم من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة، ومن إنتاج تامر مرسي.

مي سليم

مسلسل “سبع صنايع” من بطولة شريف رمزي، ومي سليم، وإنجي وجدان، وخالد عليش، وياسر الطوبجي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، والمسلسل من إنتاج شركة “شادوز”، ومن تأليف ورشة كتابة تحت إشراف تامر عبد الحميد، ومن إخراج تغريد العصفوري وماري بادير.

محمد كيلاني

“الجماعة 2” يشارك في بطولته كل من صابرين، عبد العزيز مخيون، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد فهيم، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.

ويرصد المسلسل تولي المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم جماعة الإخوان، وعلاقة “الإخوان” بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر وثورة 1952، وإعدام سيد قطب، كما يقدم محمد كيلاني من خلال أحداث المسلسل شخصية “حسن العشماوي”، أحد رجال جماعة الإخوان المسلمين.

هيثم شاكر

للمرة الأولى سيظهر الفنان هيثم شاكر كممثل وذلك من خلال مسلسل “أرض جو” الذي تلعب بطولته الفنانة غادة عبد الرازق، والمقرر عرضه فر موسم شهر رمضان أيضا.

مسلسل “أرض جو” يشارك في بطولة غادة عبد الرازق، هيثم شاكر، عباس أبو الحسن، أحمد الشامي، محمد كريم، من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة، ومن إنتاج تامر مرسي.

هايدي موسى

لأول مرة ستظهر المغنية هايدي موسى أيضا كممثلة من خلال مسلسل “لأعلى سعر” مع نيللي كريم.

مسلسل “لأعلى سعر” من بطولة نيللى كريم، زينة، وأحمد فهمي، وأحمد مجدي على، وسلوى محمد علي، وخالد كمال، وعدد آخر من النجوم وهو من تأليف السيناريست الكبير مدحت العدل، وإنتاج “العدل جروب”، ومن إخراج ماندو العدل.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى