ثقافة و فن

معلومات عن النجم العالمي الذي سيشارك أمير كرارة «حرب كرموز»

سكوت آدكينز و أمير كرارة

كتب | شادي زعبل

أعلن المخرج بيتمر ميمي، مخرج فيلم «حرب كرموز»، انضمام نجم الأكشن العالمى سكوت أدكينز، المعروف بشخصية “بويكا”، للعمل.

وتدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يدعى الجنرال يوسف المصرى، ويجسده الفنان أمير كرارة، ويسكن فى حى “كرموز” بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 فى وقت الاحتلال الإنجليزى لمصر، ويدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

ونعرض أبرز المعلومات عن النجم العالمي في التقرير التالي:

1- ممثل إنجليزي عالمي، من مواليد 17 يونيو 1976، في سوتون كولدفيلد جنوب إنجلترا.

2- أُشتهر بلعبة التايكوندو، وتأدية مشاهد الحركة الخطيرة، ويرجع ذلك إلى إجادته عدد من الفنون القتالية، والدفاع عن النفس.

3- ينتسب “بويكا” إلى عائلة من الجزارين، وشقيقه الأكبر” كريج” هو من دربه على الفنون القتالية، ثم ألحقه فيما بعد بنادي الجودو المحلي، لتبدأ علاقته بمختلف فنون الدفاع عن النفس، وهو في عمر الحادية عشر من عمره.

4- انتقل وهو في عمر الـ14 للتدريب على تعاليم فنون “التايكواندو” على يد المدرب Anthony Jones ، وبعد أن تم “بويكا” التدرب على عدد من فنون القتال ومنها “التايكوند، الملاكمة، والجودو” سجل نفسه في قسم الدراما بكلية سوتون كولدفيلد.

5- عُرض عليه الالتحاق بمنحة أكاديمية ويبر دوجلاس للفنون المسرحية، ولكن نتيجة لفقره، وجد صعوبة في تغطية نفقات المنحة، ما اضطره إلى الخروج منها.

6- دخل المجال الفني بالمشاركة في فيلم آسيوي تدورأحداثه عن الفنون القتالية وفنون الدفاع عن النفس، بعنوان “المتطرفة التحدي”.

7- شارك في عدد كبير من أفلام الحركة من خلال السينما الأمريكية “هوليوود” الرائدة في تقديم أفلام عالمية، ومنها فيلم “The Accidental Spy” عام 2001، وفيلم Special Forces USA. ويعتبر أخر أعماله فيلم “بلا منازع”.

8- اكتسب شهرته بعد مشاركته لعدد من أبطال السينما العالمية مثل الفنان البلجيكي العالمي جون كلود فان دام، وهو أحد أشهر ممثلي الأكشن في هوليوود، إلى جانب الممثل والمخرج والمنتج الشهير، سيلفستر ستالون، من خلال الفيلم الشهير The Expendables 2 .

 

أمير كرارة عن ذكرياته

كشف الفنان «أمير كرارة» أن أسرته لم يكن لديها اعتراض في احترافه مهنة التمثيل، مضيفًا أنه لم يكن متفوق دراسيًا على عكس ضيفة نفس الحلقة درة.

وقال «أمير كرارة» خلال استضافته في برنامج «عيش الليلة» مع الممثل «أشرف عبدالباقي» على شاشة «dmc» إنه قضى ما يقرب من سبع سنوات في المرحلة الثانوية، وست في المرحلة الإعدادية، على قهوة شهيرة جدًا في حي مصر الجديدة بمنطقة روكسي كانت وجهة جميع العديد من الطلاب، وتدعى قهوة «كتكوت».

 

أمير كرارة يكشف لعبته المفضلة

 

كشف الفنان «أمير كرارة» إنه مارس رياضة كرة الطائرة منذ كان عمره 12 عامًا، واستمر في اللعب حتى سن 25 سنة ووصل لكابتن المنتخب المصري، واشترك في العديد من بطولات العالم.

وأضاف «كرارة» أثناء استضافته ببرنامج «عيش الليلة» تقديم «أشرف عبدالباقي» على فضائية dmc، أنه ترك الفريق بعد إحدى بطولات كأس العالم في إندونيسيا بسبب ضعف المقابل المادي، موضحًا أنه حصل على مكافأة قدرها 300 جنيه.

 

 

للمزيد

«صهر لاعب كرة شهير وبدأ مصفق برامج بـ30 جنيها» .. 18 معلومة عن أمير كرارة

أمير كرارة يُرزق بمولودة.. تعرف على اسمها

أمير كرارة يروي ذكريات الإعدادية والثانوية وقهوة «كتكوت»

أمير كرارة: كنت كابتن منتخب مصر لكرة الطائرة ولم يستمر المشوار لهذا السبب

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى