أخبار العالم

مفوضي الدولة توصي بمنع مرتضى منصور من الظهور بالفضائيات

مرتضى منصور

أوصت هيئة مفوضي الدولة ، بمحكمة القضاء الاداري، الخميس، بمنع ظهور المستشار مرتضى منصور ، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، من الظهور في القنوات الفضائية أو إجراء أي مداخلات بالبرامج. وانتهت الهيئة، في تقريرها، الذي أودعه المستشار صلاح مفرح نائب رئيس مجلس الدولة، إلى الحكم بقبول الدعوى المقامة من المحامي طارق العوضي، والتي طلب فيها منع مرتضى منصور من الظهور إعلاميًّا، وإلغاء القرار السلبي للهيئة العامة للاستثمار بوقف برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، لاستضافته مرتضى و«تلفظه بعبارات نابية لا تتناسب وقيم المجتمع المصري».

وذكرت الهيئة أن مرتضى منصور «اعتاد في حديثه، تحت سمع وبصر الجهات الإدارية والرقابية، التهكم على الأفراد والحط من كرامتهم وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامي».

وأضاف التقرير أن امتناع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السلبي عن اتخاذ الإجراءات المقررة قانونًا لوقف بث برنامج «على مسؤوليتي» الذي تبثه قناة صدى البلد الفضائية «لمدة تتناسب مع جسامة المخالفات الثابتة في حقه من السماح لمرتضى بالظهور من خلاله -البرنامج- يعد مخالفة إدارية جسيمة وقرارا به إساءة في استعمال السلطة ويتعين على القضاء إلغاؤه».

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى