أخبار مصر

أسباب الاستبعاد من منحة العمالة الغير منتظمة

منحة العمالة الغير منتظمة
منحة العمالة الغير منتظمة

بعد صرف أول دفعة من منحة العمالة الغير منتظمة قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن 2 مليون مواطن تقدموا للحصول على المنحة التي خصصتها الدولة للعمالة، وإنه تم اختيار مليون ونصف مستحق فقط بعد تدقيق البيانات.

وأضاف سعفان، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج «صباحك مصري » المذاع عبر قناة إم بي سي مصر2 اليوم الثلاثاء، أن اختيار الأسماء المستحقة المنحة اعتمد على اختيار الفئات التي تضررت من الإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمواجهة فيروس كورونا تيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني، لافتًا إلى استبعاد أسماء المتوفين والأطفال ومن لديهم حيازات وأملاك زراعية ومعاش ومنح تأمينية.

وتابع وزير الدولة القوى العاملة بأن توجيهات الدولة ارتكزت على توفير كل الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة للمنحة، ذلك  لتجنب الازدحام والتكدسات حرصا على عدم وقوع أي أضرار على المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وكان قد نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء قبل قليل، ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن فتح باب التسجيل في منحة الـ500 جنيه لـ العمالة غير المنتظمة بالوحدات المحلية.

وقال المركز، في بيان له، إنه تواصل مع وزارة القوى العاملة، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفتح باب التسجيل في منحة الـ500 جنيه لـ العمالة غير المنتظمة بأي من الوحدات المحلية، مُوضحةً أنه قد تم تحديد فترة أسبوعين كمهلة لتسجيل بيانات المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وقد انتهت المهلة يوم الخميس الماضي 9 أبريل، ولا توجد أي وسيلة أخرى لإعادة التسجيل، حيث بلغ عدد من تقدموا نحو 2 مليون مواطن، وقد تم تدقيق وتصفية كشوف المتقدمين لتقديم المنحة للمستحقين الفعليين، ليصل العدد إلى مليون و500 ألف مستحق.

اقرأ ايضًا :تعليمات جديدة من القوى العاملة جديدة بشأن منحة الـ500 جنيه

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى