ثقافة و فن

أول رد من نقابة الموسيقيين بعد قرار منع حمو بيكا من الغناء

إخلاء سبيل حمو بيكا وقبول الاستشكال على الحكم
حمو بيكا

كتب | أحمد الدويري

قال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن قرار منع كل من حمو بيكا – العفريت – فرقة الصواريخ – حنجرة وكزبرة – شاكوش، من الغناء؛ يأتي في إطار التصدي للإسفاف وحالة التردي الغنائي، معقبًا: مش هنسيب الولاد يتضحك عليهم من حمو بيكا وغيره.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، المذاع على قناة”الحدث اليوم، تقديم سيد علي: أنه أصبح لزامًا على وسائل الإعلام عدم تلميع مدعين الغناء أمثال حمو بيكا، لافتًا إلى أنه من المؤسف استضافة بعض الإعلاميين لهؤلاء باعتبارهم مبدعين.

اقرأ أيضًا نقابة الموسيقيين توقف التعامل مع حمو بيكا وحنجرة

وقرر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، منع التعامل مع كل من حمو بيكا – العفريت – فرقة الصواريخ – حنجرة وكزبرة – شاكوش، باعتبارهم كيانات وشخصيات دخيلة على مجال الموسيقى والغناء.

وقالت النقابة في خطابها الذي وجهته لمدير أمن محافظة مطروح لمنعهم من الغناء: إن سبب المنع يأتي أيضا خشية أن يكون من بين هؤلاء غير المؤهلين، ومن يخفي أمراضا أخرى لا تمت للفن بصلة وتسيء إلى أمن الوطن.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى