أخبار مصرسلايد

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية النهائي.. وزير التعليم يحسم الجدل

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية
موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية ؟ سؤال يتسائله الكثير من الطلاب بجانب أولياء أمورهم وما مصير الفصل الدراسي الأول وامتحاناته وهل ما ينقل من تأجيل ونية الدولة لإلغاء الدراسة صحيح كل ذلك أجابت عليه التعليم في بيان رسمي اليوم.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عقد امتحانات الترم الأول بصفة نهائية لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية بعد 20 فبراير المقبل، مشيرة إلى أن كورونا لن تكون عائقا لعقد الامتحانات، حيث سيتم تنفيذ إجراءات وقائية مشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، لحماية الطلاب والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية، من خطر العدوى من كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن فى بيان رسمي أمس، عن عقد امتحانات الترم الأول عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي 2020-2021.

مشيرا إلى أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء الامتحانات، أو تأجيلها لشهر مايو المقبل، مهما كانت الظروف، منوها إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على مستقبل أبنائها الطلاب بجميع مراحل التعليم المختلفة.

وطالب وزير التربية والتعليم، جموع الطلاب بمختلف الصفوف الدراسية بالاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدا أن الوزارة نجحت فى تسيير الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى رغم تحديات وصعوبات كورونا.

وقال «شوقي»، إن الوزارة حريصة على تقديم تعليم متميز لجموع الطلاب، إضافة إلى حرصها الدائم على حماية الطلاب من أى مكروه، مؤكدا أن الوزارة لديها الخبرة الكافية للتعامل مع الامتحانات فى ظل جائحة فيروس كورونا.

وعلى صعيد آخر كشف تقرير وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم التوسع في إنشاء المدارس المصرية اليابانية، حيث تم تشغيل 43 مدرسة بجميع المحافظات حتى عام 2019-2020،

كما تم إنشاء 13 مدرسة من مدارس المصرية الدولية لتقديم خدمة تعليمية متميزة بأسعار مخفضة تضاهى ما يتم تقديمه في المدارس الدولية، إضافة إلى الإنشاء والتوسع في مدارس النيل لتصل إلى 9 مدارس، كما تم التوسع في مدارس المتفوقين لتصل إلى 15 مدرسة عام 2019-2020.

وأشار تقرير وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذه النماذج من المدارس تقدم تعليما متميزا وهناك إقبال كبير من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بها، مؤكدة على أنها تمنح طلابها شهادات دولية مثل البريطانية والبكالوريا والأمريكية.

وزير التعليم يرد على أخبار إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل “فيسبوك”، قال فيها إن الشائعات والاجتهادات لطلاب المدارس بشأن جدول الامتحانات مستمرة للأسف.

وأوضح الوزير: “أعلنّا منذ أيام أن الوزارة ستعلن كل تفاصيل الترم الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد، لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو المقبل تحت أي ظرف، أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادًا لامتحانات الترم الأول”.

التعليم العالي تكشف طريقة امتحان طلاب الجامعات

بعد إعلان وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، استكمال العام الدراسي الجاري في الجامعات، عقب انتهاء إجازة منتصف العام، وبالتالي عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، انتشرت أنباء تفيد بأنه سيتم إجراء الامتحانات إلكترونيًا وعدم حضور الطلاب للجامعات.

وبالتواصل مع مسؤول بوزارة التعليم العالي، قال إن الوزارة لم تقرر مثل هذا القرار وما قررته هو ما أعلن عنه الوزير في تصريحاته، والجداول الامتحانية سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الأول من شهر فبراير.

وأكد أن الامتحانات حضوريًا في جميع الجامعات الحكومية، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى توزيع الطلاب في اللجان عديدة وتقليل عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة، وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى