أخبار مصرسلايد

مهاب مميش يكشف عن الموعد المتوقع لتعويم سفينة قناة السويس العملاقة

سفينة قناة السويس العملاقة
سفينة قناة السويس العملاقة

كشف الفريق مهاب مميش، مستشار الرئيس لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، الموعد المتوقع لتعويم السفينة العملاقة العالقة بقناة السويس.

وخلال مقابلته مع قناة الحرة الأمريكية، اليوم الأحد، قال “مميش”: “نسعى لاستغلال المد لتحريك السفينة وتعويمها، وفي حال نجح تعويمها سيتم قطرها بشكل مباشر”.

وتابع: “أتوقع أن يتم تعويم السفينة في الساعة العاشرة ليلا أو غدا في العاشرة صباحًا أو ليلًا” مشيرا: “توقف الملاحة بقناة السويس له تأثير ضار على الملاحة العالمية”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أعلن صباح الخميس الماضي، توقف حركة الملاحة في قناة السويس مؤقتا.

وأوضح أن السبب لتعطيل العمل بالقناة هو جنوح سفينة عملاقة “EVER GIVEN” بالكيلو متر 151 ترقيم قناة.

أعلن الفريق أسامة ربيع، أن قبطان السفينة الجانحة في قناة السويس “إيفر جرين”، هو المسؤول الأول والأخير عن الأزمة، لأنه قائد السفينة.

وأوضح أن قناة السويس تحملت مراكب أكبر من السفينة الجانحة، مضيفا أن “السفينة نفسها مرت في وقت سابق من القناة دون أي مشاكل”، مشددا على أن الجهات المسؤولة في القناة هي التي ستتولى التحقيق في أزمة السفينة الجانحة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى