أخبار العالم

نقابة الصيادلة تعلق على بيع الأدوية بالأسواق

نقابة الصيادلة تعلق على بيع الأدوية بالأسواق
بيع الأدوية بالأسواق

كتب | شادي زعبل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيس بوك صوراً لبيع الأدوية في أحد الأسواق بسعر زهيد مما أثار غضب العديد من الصيادلة.

وعلق الدكتور أحمد أبو دومة، المتحدث باسم نقابة صيادلة مصر، الصور والفيديوهات المتداولة لبيع أدوية بإحدى الأسواق وعلى الأرصفة بالجريمة مكتملة الأركان والكارثة الكبري، مطالبًا بسرعة إنشاء هيئة للدواء وذلك لضبط بيع وتداول الأدوية.

وقال إن أحد أبواب الحصول على هذه الأدوية هي القمامة، لافتا الى أن الصيدلي عندما تنتهى صلاحية الدواء بصيدليته ويحاول إرجاعه للشركة فإنها دائما ما ترفض استرجاعه وتقوم بالتهرب حتى لو حاول أكثر من مرة فإنها تتمسك بموقفها ولا يستطيع أحد أن يجبرها على عدم التعنت.

وأكد “أبو دومة”، أنه من المؤسف عدم قدرة إدارة التفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، على إجبار أصحاب شركات الأدوية لاسترجاعها فيضطر الصيدلي لتخزينها فى ركن بعيد ويكتب عليها غير صالحة ومنتهية الصلاحية ومع تراكمها يتخلص منها أحياناً عن طريق إلقائها في القمامة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى