توك شو

نقيب الصيادلة يحمل وزارة الصحة مسؤولية أزمة نقص لبن الأطفال: لا تفقه شيء

نقيب الصيادلة يحمل وزارة الصحة مسؤولية أزمة نقص لبن الأطفال لا تفقه شيء

حمل الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة ، وزارة الصحة ، مسؤولية أزمة نقص الألبان المدعمة، بسبب قراراها بتخفيض عدد منافذ البيع من 65 ألف صيدلية لـ100 فقط.

وقال «عبيد» في مداخلة هاتفيه لبرنامج «كلام تاني» المذاع على فضائية «دريم» وتقديم الإعلامية رشا نبيل، أن المعلومات التي قدمها المتحدث باسم وزارة الصحة حول تسبب الصيادلة في الأزمة، وأنهم يبيعوا علبة اللبن بـ60 جنيهاً رغم حصولهم عليها بـ5 جنيهات وهو ما أضطر الوزارة سحب اللبن من الصيدليات، مضيفاً أن هذا التصريح يؤكد أن الصحة لا تفقه شئ عن الأزمة.

وتابع: «اللبن الغير مُدعم يباع بـ65 جنيهاً أما علبة اللبن المُدعم سعره 17 جنيها، وحصة كل صيدلية من 4لـ12 علبة، وصيدليات مصر 65ألف صيدلية، ووزارة الصحة قلصت عددها لتصل إلي 1000 منفذ فكيف لا تحدث أزمة».

وأَضاف «عبيد»: «وزارة الصحة لم تعرض القرار علينا ولم يتم مناقشته وبالتالي نصطدم بالواقع، وزارة الصحة اتهمت الصيدليات ببيع الألبان والمتاجرة بها، والسؤال لوزارة الصحة، هل يتاجر الصيدلي في 12 علبة لبن مدعم مكسبه منهم جنيه واحد، أي منطق ذلك».

وقال نقيب الصيادلة: «المواطن بيستلم العلبة، ويعرف جيداً سعرها 17 جنيه مستحيل الصيدلي هيرفع سعرها لـ 65جنيه، وإلا يبقى حرامي، والمواطن يبلغ عنه»

وأضاف: « أن القوات المسلحة اتفقت مع الشركة المصرية القوات المسلحة على توفير ألبان بسعر 30 جنيه، والشركة المصرية تستوردها من أمريكا وستساهم في حل المشكلة، وهي ألبان لا تهدف للربح».

وأكد «عبيد»: «أن هناك فساد، وسرقة من اللبن لكن مواجهتها لا يكون بتخفيض عدد الصيدليات من 65 ألف منفذ لـ1000 منفذ وهي الوحدات الصحية وهل هناك رقابة عليها من الأساس».

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى