أخبار العالم

هكذا تحدث وزير التعليم عن الحملة الممنهجة ضد النظام الجديد

 

وزير التعليم
وزير التعليم

كتبت | هدير هشم

قال الدكتور «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم إن هناك حملة ممنهجة ضد نظام التعليم الجديد، تقوم على نشر فيديوهات قديمة وصور ملفقة من دول أخرى وأخطاء بالمناهج الدراسية.

أوضح الدكتور «طارق شوقي» عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، قائلاً في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس هناك حملة ممنهجة بعد خمسة أيام فقط منذ بداية العالم الدراسي الجديد تتجاهل تسلط الضوء على المشاكل الأزلية الموروثة في التعليم المصري، مثل كثافة الفصول وتدليلاً على الإمعان في محاولات إحباط التطوير.

وأضاف قائلاً «قد رأينا صوراً يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي من مدارس في مدينة كربلاء بالعراق وكأنها في مدارسنا، يتم تداول صور قديمة من دول أخرى وأفلام لبرامج منذ سنوات، صور لكتب غير مصرية على أنها كتبنا، وهذا الفخ وقع فيه أولياء الأمور ومثقفون ونواب»

وأشار الوزير بأن الحملة تستهدف تشويه خطوة توزيع التابلت بوصفه «فنكوش»، وحينما صورت الكاميرت وصول 100 ألف جهاز في مطار القاهرة، تم نشر شائعات أن المدارس تشترط الحصول على ألفين جنيه قبل تسليمه للطلاب رغم أنه مجاناً.

وطالب الدكتور طارق شوقي التحقق من مصادر المعلومات التي يتم ترويجها والتمعن في توقيت وأسباب الهجوم، دون تسليط الضوء على الانجازات مثل فلسفة النظام الجديد وأهدافه ومستوى الكتب الجديدة ودليل المعلم في كل المواد.

وأكد الوزير أنه أول من صرح بأن النظام التعليمي يحتاج إلي ثورة بسبب المشاكل المتراكمة منذ عقود، ويعمل علي إصلاح كل هذه المشاكل مع الإعلان عما يتم إنجازه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى