توك شو

وزير التعليم: أول 4 سنوات من الدراسة بدون امتحانات

وزير التعليم أول 4 سنوات بدون امتحانات
وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية لقناة dmc

كتب | شادي زعبل

فجر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مفاجأة بشأن نظام التعليم الجديد وذلك بعدما قال بعض المعلومات التي لم تذكر من قبل عنه .

وقال شوقي أن نظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه هذا العام يهتم ويركز على بناء عقلية الإنسان وذلك بإلغاء الامتحانات وسيكون هذا في أول 4 سنوات من الدراسة.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc  أول أمس الأحد، أن أولياء الأمور عليهم التعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال الإيمان بالنظام الجديد للتعليم لبناء شخصية التلاميذ، لافتًا إلى أن نظام التعليم الجديد سيكون نشطًا ومرتكزًا على العمل الجماعي بين الطلاب.

وتابع أن محور التغيير في المرحلة الثانوية اعتبارًا من الصف الأول الثانوي، سيكون من خلال تغيير الأسئلة لتعتمد على الفهم وليس الحفظ، موضحًا أن التابلت إضافة وهدية من الدولة لتسهيل التعليم ومواجهة تسريب وغش الامتحانات.

وتابع وزير التعليم أن الشركة المسئولة عن توريد التابلت ستسلم وزارة التربية والتعليم الأجهزة على دفعات لحين اكتمال العدد قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل ليتم توزيعه على الطلاب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى