توك شو

وزير التعليم: إلغاء الامتحانات أول 4 سنوات من الدراسة

 

التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة السبت
التعليم

كتب | أحمد الدويري

قال «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم إن نظام التعليم الجديد الذي سيبدأ تطبيقه العام الدراسي الجديد، يرتكز فقط على بناء الإنسان في جميع الجوانب، من خلال العمل على تطوير شخصية الطالب، على عدة محاور، منها «إلغاء الامتحانات في أول 4 سنوات من الدراسة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة dmc أمس الأحد، أن أولياء الأمور عليهم التعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال الإيمان بالنظام الجديد للتعليم لبناء شخصية التلاميذ، لافتًا إلى أن نظام التعليم الجديد سيكون نشطًا ومرتكزًا على العمل الجماعي بين الطلاب.

وتابع أن محور التغيير في المرحلة الثانوية اعتبارًا من الصف الأول الثانوي، سيكون من خلال تغيير الأسئلة لتعتمد على الفهم وليس الحفظ، موضحًا أن التابلت إضافة وهدية من الدولة لتسهيل التعليم ومواجهة تسريب وغش الامتحانات.

وتابع وزير التعليم أن الشركة المسئولة عن توريد التابلت ستسلم وزارة التربية والتعليم الأجهزة على دفعات لحين اكتمال العدد قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل ليتم توزيعه على الطلاب.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى