أخبار مصرسلايد

وزير التعليم العام الدراسي مستمر ولا نية لحذف أجزاء من المناهج

وزير التعليم العام الدراسي مستمر ولا نية لحذف أجزاء من المناهج
وزير التعليم العام الدراسي مستمر ولا نية لحذف أجزاء من المناهج

قال الدكتور طارق شوقي، وزير والتعليم، إن قرار رفع الغياب بالمدارس جاء لتحقيق التوازن بين ضرورة استكمال العام الدراسي وعقد امتحانات حقيقية وبين قلق أولياء الأمور من جائحة فيروس كورونا.

وجاء ذلك ردًا على أنباء تزعم صدور قرار رسمي على مواقع التواصل الإجتماعي بإلغاء بعض الاجزاء من المقررات الدراسية للتخفيف عن الطلاب في ظل قلق وتوتر أزمة كورونا.

ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات له إن كل ما يتم تداوله بهذا الشأن غير صحيح على الاطلاق.

وقرر وزير التربية والتعليم إنهاء المحتوى الدراسي بدون نقصان كشرط لتصعيد الطلاب للعام الدراسي التالي.

وأضاف: لم تتراجع الوزارة عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها بشكل تحريري داخل لجان امتحانية مراقبة، في مقررات الفصل الدراسي الأول بدون أي حذف.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا داخل لجان امتحانات جميع الصفوف الدراسية.

وقد تقرر تفعيل القرار الجمهوري الخاص بمكافحة الغش خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى أن جميع الامتحانات موضوعة وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها خبراء المركز القومي للامتحانات.

وقررت وزارة التربية والتعليم ،  أنها لن تعتمد هذا العام على الأبحاث أو الامتحان من البيت ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص وتفاديا للغش والعمل الجماعي.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى