أخبار العالم

وزير التعليم: النظام الإلكتروني عاد للعمل بكفاءة و15 ألف طالب يمتحنون الآن

 

خطوات الحصول على شريحة تابلت الصف الأول الثانوي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نظام الامتحان الإلكتروني عاد للعمل بكفاءة، وهناك 15 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية الآن.

وأضاف “شوقي”، عبر إحدى مجموعات “واتسآب”، إنه سيذيع “فيديو” خلال ساعة، لتلخيص ماحدث بامتحان اللغة العربية الذي كان من المقرر أن يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيًا صباح اليوم الأحد.

جاء هذا ردًا على التساؤلات عبر إحدى مجموعات تطبيق “واتسآب”.

وانطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز “التابلت”، اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وكان من المفترض أن يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، بحيث يمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

ومع حلول موعد إتاحة الامتحان، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع.

وأصدرت الوزارة بيانا صحفيا صباح اليوم، تطمئن فيه الطلاب وتدعوهم لعدم القلق، مؤكدة أن الامتحان تجريبي ولا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، وتطبقه الوزارة لتقييم المنظومة التكنولوجية الموفرة بالمدارس.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانا بالمعنى المألوف، ولكنة تدريب للطلاب على نظام التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحاني مايو اللذين يحتسب عليهما الدرجات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى