أخبار العالم

وزير التعليم عن تابلت الطالب: كالسلاح في يد الضابط

وزير التعليم عن تابلت الطالب
وزير التعليم عن تابلت الطالب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن منظومة التعليم الجديدة تتضمن استخدام الطلاب للتابلت، وكل طالب له تابلت لابد من الحفاظ عليه فهو أمانة من الدولة، ولها قيمة عالية جدا.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال لقائه في النادي السياسي لائتلاف دعم مصر، اليوم الإثنين، أن التابلت في يد الطالب كالسلاح في يد الضابط، هو وسيلة للتعلم التكنولوجي بطريقة أفضل تواكب العصر، وتجعله حريصا على التعلم، بدلا من الأسلوب التقليدي في التعلم، مشيرا إلى أن شركات التابلت مسئولة عن الصيانة والتأمين على التابلت، ووضع نظم الأمان لاستخدام الطالب له.

ولفت شوقي، إلى أن التابلت يتحول إلى “طوبة” لا فائدة منه حين يفكر الطالب في بيعه، فهو مصمم لتعليم الطالب فقط، وليس للبيع أو الاستخدام الخاطئ.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لابد من تغيير نظام التقييم والتعليم التقليدي، الذي يقوم على الحفظ، وتغيير طرق التدريس، لافتا، أن الطالب المصري تغير، يستخدم التكنلوجيا أفضل من المعلمين، وأولياء الأمور، وهناك فجوة تكنولجية كبيرة بين الطالب والمعلم وولي الأمر، لابد أن نأخذها في الحسبان، وأن قدرة الطالب على الاستيعاب لا تتجاوز 8 دقائق، ولذلك لابد من طرق تدريس تواكب الطالب وترفع منه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى