أخبار العالم

وزير التعليم يكشف حقيقة منح جميع المدارس إجازة الانتخابات الرئاسية

إجازة الانتخابات الرئاسية

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لا صحة لتغيير إجازة الانتخابات بالمدارس، لتصبح سارية على جميع الطلاب بجميع مدارس الجمهورية.

وقال الوزير، في تصريحات له: لا أعلم مصدر هذه الشائعات، ولكن نؤكد أننا أعلنا رسميا أن إجازة الانتخابات ستسري فقط على طلاب المدارس التي ستنعقد بها لجان انتخابية.

وأضاف: لقد أخذ هذا الموضوع أكبر من حجمه بكثير، ونناشد الجميع التحقق من مصادر المعلومات المتداولة قبل التفاعل معها .

كان الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أعلن أن الوزارة أصدرت تعليمات لجميع المديريات بتعويض طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية عن أيام الإجازة الممنوحة لهم في الفترة من 26 حتى 28 مارس الجاري بسبب عقد الانتخابات الرئاسية.

وبدأت اليوم فترة الصمت الدعائى الثانى، للانتخابات الرئاسية، وذلك فى تمام الساعة 12 صباح اليوم السبت، والتى يتم فيها وقف الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة .
 
ويستمر الصمت الانتخابى على مدار اليوم السبت والأحد، لتبدأ فترة الاقتراع فى الداخل على مدار الأيام 26 و27 و28 مارس الجارى، حيث تحظر كافة الأنشطة الدعاية لمرشحى الرئاسة، سواء بعقد المؤتمرات أو الندوات وتعليق الملصقات وغيرها من الأنشطة.
 
ومن المقرر أن يتسلم صباح اليوم السبت القضاة المظاريف الانتخابية التى تتضمن بطاقات الاقتراع كشوف الناخبين ومحاضر الفرز والاقتراع من المحاكم الابتدائية، ومن داخل الصالات الرياضية المغطاة، على أن يتوجه القضاة إلى لجانهم الفرعية يوم الأحد حتى يضمنوا فتح اللجان فى مواعيدها من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً أول أيام الانتخابات الذى يوافق يوم الاثنين .
 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى