أخبار العالم

وزير التعليم يكشف عقوبات معلمي الدروس الخصوصية

وزير التعليم يكشف عقوبات معلمي الدروس الخصوصية
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

كتب | شادي زعبل

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على بعض شكاوى أولياء أمور الصف الأول الابتدائي، من إجبار بعض المعلمين لأولادهم للالتحاق بالمجموعات المدرسية أو الدروس الخصوصي، مؤكدًا أن عقوبة المعلم الذي يفعل ذلك، قد تصل لحد الفصل المباشر.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2018/2019، نظامًا تعليميًا جديدًا، يبدأ بطلاب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ويتدرج ليحل محل النظام التعليمي القائم بحلول عام 2030، ومن أبرز ملامح هذا النظام: وضع مناهج جديدة، تقوم على التعلم النشط وليس التلقين.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الطلاب في النظام التعليمي الجديد، ليسوا في حاجة للدروس الخصوصية، مطالبًا أولياء الأمور بعدم إلحاق أبنائهم بهذه الدروس التي تركز على تحفيظ الطلاب المناهج.

وقال شوقي، إن على كل ولي أمر يواجه ابنه إجبارًا من المعلمين على الالتحاق بالمجموعة المدرسية أو الدرس الخصوصي، التقدم بشكوى باسم المدرسة واسم المعلم والإدارة التابع لها، حتى تتمكن الوزارة من بحث الأمر وتوقيع العقاب على المعلم الذي يصل لحد الفصل المباشر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى