أخبار العالم

وزير التعليم يكشف ملامح امتحانات الثانوية العامة 2019

وزير التعليم
وزير التعليم

كتبت | هدير هشام

كشف الدكتور «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم الفني، إن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي التي تجرى في 24 مارس الجاري، ستكون متاحة أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة.

على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو إخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وأضافالدكتور «طارق شوقي»، أن يوم الأحد المقبل سيكون يوم دراسيًا عاديًا يتخلله إجراء تدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم التابلت، موضحًا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

وأوضح أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت، حيث سيتم رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة.

مشيرًا إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

كما أوضح أن مشرف أو إخصائي التكنولوجيا سيمنح الطلاب بالمدرسة كود مختلف مكون من 9 أرقام، يستخدمه الطالب في الدخول على الشبكة من أي مكان وسيتم حساب وقت الامتحان المحدد بداية من إدخال الكود الخاص بالطالب على جهاز التابلت.

وأكد «شوقي» أننا اتفقنا مع الشركة المصرية للاتصالات، المسئولة عن توزيع الشريحة الخاصة بالتابلت، بالتواجد غدًا الجمعة في المدارس لاستكمال عملية توزيع الشرائح على الطلبة، مطالبا أولياء أمور الطلاب المستهدفين بالذهاب لتسلم شرائح البيانات الخاصة بأجهزة أبنائهم، ولفت إلى أن هذه الشريحة هي وسيلة إضافية لتشغيل الإنترنت سواء في المدرسة أو المنزل.

وقال «شوقي» إنه بعد نهاية تجربة شهر مارس سيتم تدريب الطلاب والمعلمين على الامتحان والمناهج بشكل مستمر خاصة على طريقة الأسئلة الجديدة، تمهيدًا لامتحانات نهاية العام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى