أخبار الشرقيةسلايد

‫‏محافظ الشرقية‬ يلتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم

‫‏محافظ الشرقية‬ يلتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم (2)

كتب | شادى زعبل

وافق اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على قبول أوراق إلتحاق أحد الأطفال بمدارس الروضة و ذلك بعد ان شكى والده أنه قد تأخر في مواعيد التقديم للإلتحاق للروضة نتيجة لظروف صحية لطفله مما تسبب في تأخره في تقديم أوراقه في المواعيد المحددة على الرغم من انه قد حصل على موافقة وكيل الوزارة إلا ان مدير المدرسة المتقدم إليها أصر على وجود تأشيرة المحافظ على الأوراق مما أثار إستياء المحافظ لعدم تنفيذ تأشيرة وكيل الوزارة و التعنت في قبول الأوراق و تضييع الوقت مما يضر بمستقبل التلاميذ .

وجه المحافظ وكيل وزارة التربية و التعليم بضرورة متابعة أداء مديري الإدارات التعليمية و التأكد من تنفيذ تأشيرته الممنوحة للإلتحاق بالروضة في إطار القانون و القواعد المنظمة في هذا الشأن ، جاء ذلك خلال لقائه الأسبوعي بالمواطنين و المحدد كل يوم ثلاثاء للإستماع إلى مشاكلهم و توفير الحلول اللازمة لها بحضور كافة الجهات المعنية و ذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

كما كلف المحافظ مدير مديرية التضامن الإجتماعي بتحمل الرسوم المقررة لتجديد رخصة لأحد الأكشاك بالوحدة المحلية بالهجارسة التابعة لمركز و مدينة كفر صقر نظراً للظروف الإجتماعية المادية القاسية التي يمر بها صاحبه .

‫‏محافظ الشرقية‬ يلتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم (3)

وكلف المحافظ مدير مديرية التضامن الإجتماعي بإجراء البحث الإجتماعي اللازم مع أحد المواطنين يشكو من انهيار منزله و بحاجة ماسة للمساعدة ليقوم ببناء منزله من جديد .

قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة تضم «المتابعة الميدانية – الشئون القانونية – التفتيش المالي » لفحص شكوى مقدمة من احد المواطنين يتضرر فيها من اقامة سوق مخالف بمدينة صان الحجر و تحديدا بمدخل المدينة و اعداد تقرير للعرض على المحافظ مع توفير مكان بديل لاقامة السوق بعد استيفاء كافة الاشتراكات و الدراسات الامنية مؤكدا عللى ضرورة الحفاظ على المظهر الجمالي و الحضاري للمدينة و التي تضم 1/3 آثار العالم .

وجه المحافظ احدى السيدات تمتلك عقار مخالف و تطلب بتوصيل التيار الكهربي بالتوجه لشركة الكهرباء للحصول على عداد كودي و توصيل التيار الكهربي للمنزل المخالف مؤكداً انه لا دخل لمجلس المدينة او الوحدة المحلية في هذا الشأن و ذلك طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء .

و كلف المحافظ مدير صندوق الاسكان بالمحافظة بإتخاذ الاجراءات اللازمة لفحص الطلب المقدم من احدى السيدات المطلقات والتي تطلب وحدة سكنية من الوحدادت المخصصة للأسر الأولى بالرعاية و اجراء البحث اللازم على الحالة للتأكد من اسيفائها لكافة الاشتراطات اللازمة.

و خلال لقاء المواطنين كلف المحافظ رئيس مركز و مدينة أولاد صقر حصر المباني المقامة بالمخالفة على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة تمهيدا لازالتها بالتنسيق مع قوات الأمن و التشديد بعدم السماح بالتعدي على الأراضي الزراعية بالبناء أو التبوير مع إزالة المخالفة في المهد قبل ان تتفاقم و تتحول لكتل خرسانية يصعب التعامل معها .

و اعطى المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الاحياء بعدم ترخيص اكشاك إلا في الاماكن المسموح بها للحفاظ على المظهر الجمالي و الحضاري للمدن و رفع كافة الاشغالات و الباعة الجائلين لفتح الطريق أمام حركة و عبور المواطنين .

‫‏محافظ الشرقية‬ يلتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى