أخبار العالم

تصفية 4 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بأطفيح

تصفية 4 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بأطفيح

كتب | أبانوب وجيه

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها ، عن مقتل 4 عناصر إرهابية ، في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن بمركز أطفيح بالجيزة.

وقد نص البيان على الآتي «أكدت المتابعة محاولات ما يسمى بتنظيم «أجناد مصر» تنفيذ عمليات جديدة من خلال استخدام العبوات المتفجرة السابق تصنيعها من خلال بعض عناصره المدربة تدريبًا متخصصًا، واتخاذهم من بعض المناطق السكنية مقراً لتصنيع العبوات وللاختباء والانطلاق لتنفيذ المخططات العدائية تجاه الأهداف المدنية والشرطية، والتي سبق تحديدها».

وأضافت الوزارة «توافرت معلومات حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة المرتبطه تنظيمياً بحركة نشاط القيادى المتوفي أحمد جلال إسماعيل، مسؤول ما يسمى بتنظيم أجناد مصر، وسبق تورطه في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، من إحدى المنازل المستأجرة بقرية الكريمات مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وكراً للاختباء وتصنيع المواد المتفجرة».

وعقب تقنين الإجراءات، جرى استهداف المنزل المشار إليه، إلا أنه حال تنفيذ قرار ضبط العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون، فوجئت القوات بكثافة نيرانية تجاههم من داخل المنزل، حيث تم التعامل معها بحرص شديد حفاظًا على سلامة المواطنين والقوات والقاطنين بالقرية المذكورة، حسب الوزارة.

ووفق البيان، أسفر التعامل عن مصرع 4 عناصر محددة، والعثور بالمنزل على «سلاح آلي، طبنجه عيار 9 مم، فرد صناعة محلية عيار 9 مم، سيارة ملاكي سبق استخدامها في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، ودراجة بخارية دون لوحات معدنية».

وقالت الوزارة، إن تلك العناصر الإرهابية متورطة في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية ومن أبرزها اغتيال أحد مجندي القوات المسلحة بطريق الأوتوستراد، واغتيال أميني شرطة أحدهما أثناء تواجده بخدمة تامين متحف الشمع بحلوان، والثاني من قوة قسم شرطة حلوان، واغتيال أحد أبناء البدو بمحافظة شمال سيناء، وتفجير عبوة بسيارة أحد ضباط الشرطة بالقرب من ميدان الشهداء بحلوان، وتفجير كمين أمني تحت الإنشاء بطريق الأوتوستراد، وإضرام النيران بوحدة مرور حلوان، وإضرام النيران بإدارة شرطة النجدة بحلوان، وإضرام النيران بنقطتي شرطة بمساكن الزلزال ومنطقة عرب الوالدة بحلوان.

وحدد وزارة الداخلية العناصر التي قُتلت وهم: أحمد سيد عبدالله أحمد، مواليد 1992، مقيم جرزا مركز العياط الجيزة، حاصل على دبلوم صنايع، ومحمد فاروق أبوالحسن على، مواليد 1987، مقيم جرزا مركز العياط الجيزة، يعمل جزارًا، وأكرم محمد حسن الشاذلي، مواليد 1988، يقيم 106 شارع عباس العقاد عمارات الفتح مدينة نصر القاهرة، مهندس بترول، وعبدالله محمد عبدالنبى عبدالحميد موسى، مواليد 1991، مقيم كفر الطائفة كفر الشيخ.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى