منوعات

لن تصدق أن الأكلات التي تعشقها.. صنعت بالصدفة

لن تصدق أن الأكلات التي تعشقها.. صنعت بالصدفة

من منا لا يعشق الكوكيز والآيس كريم، والبطاطس الشيبسي، وغيرها من تلك الأكلات اللذيذة، ولكن أغلبنا قد يظن ان تلك الأكلات تم اختراعها بطرق احترافية ومرتبة دقيقة للغاية، لنكتشف بعد ذلك ان كل تلك الأطباق صنعت بمحض الصدفة. وهنا يمكنك التعرف على القصة الكاملة وراء تلك الوجبات، بحسب ما نشره موقع telegraph.

2016_8_14_11_57_20_184

في محاولة من الشيف روث ويكفليد صاحب مطعم ماساتشوسيتس، لعمل الكيكة العادية، قام بإضافة بعض رقائق الشوكولاتة إلى الكيك، ظنًا منه أنها ستذوب بفعل الحرارة، ولكن المفاجأة أنها لم تذوب وبقيت الكيك صلبة بعض الشيء، للتحول بعد ذلك إلى قطع الكوكيز الشهيرة التي حازت على إعجاب الكثيرين.

لن تصدق أن الأكلات التي تعشقها.. صنعت بالصدفةتم اختراع البطاطس الشيبسي حينما قام زبون أحد المطاعم بإرجاع الطبق الذي طلبه أكثر من مرة بسبب البطاطس الموجودة بالطبق سميكة جدًا، لذلك قام الشيف بتقطيع البطاطس إلى شرائح رفيعة جدًا، ومن ثم وضعها بالزيت ووضع عليها رشة ملح، لتعجب الزبون، ويعشقها الجميع إلى الآن.

بسكويت الآيس كريم

بسكويت الآيس كريم

في السابق كان الآيس كريم يتم تقديمه في أكواب فقط، ولكن تم إختراع فكرة البسكوت حينما نفذت كميات الأكواب في معرض St. Louis العالمي، فقام بائع الـ Zalabis  التي تقوم بصناعة المعجنات، بعمل عجين على شكل مخروطي يمكن وضع الآيس كريم بداخلها، ونجحت الفكرة، لتزداد الطلبات على الآيس كريم بالبسكوت اللذيذ.

حلوى المثلجات “اللوليتا”

<a class=

اخترع هذه الحلوى طفل ذو 11 عامًا، وذلك عندما نسي ألة صنع الصودا الخاصة به بشرفة منزله، ليعود في اليوم الثاني ليجد الأداة الخشبية التي كان يستخدمها لمزج الخليط تجمدت داخل السائل، ليقوم وهو عمره 30 عامًا بتسجيل براءة الاختراع للمصاص المثلج أو ما يعرف بـ Popsicle.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى