أخبار الخليجسلايدسوشيال ميديا

ما السر وراء حملة واسعة لـ “مقاطعة الإمارات” ومنتجاتها، ولماذا الآن؟ إليكم التفاصيل

مقاطعة الإمارات
الإمارات

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية حملة واسعة لمقاطعة الإمارات ومنتجاتها، فما سرها ولماذا الآن؟

ويستعرض موقعكم الشرقية توداي في السطور التالية السر وراء تلك الحملة الواسعة، التي بدأها قبل أيام حساب باسم “مقاطعة الإمارات” على موقع التغريدات الشهير “تويتر”.

حيث بدأ الحساب بإعادة النشر مرة أخرى بعد التوقف عن النشر منذ نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي.

ودعا الحساب في التغريدة إلى “عدم المشاركة في السرقة العلنية لموارد الأراضي الفلسطينية” بعد أن “غزت التمور الإسرائيلية أسواق الإمارات وعدد من دول الخليج، تحت مسمى “منتج أردني” أو “منتج في الضفة الغربية” تزامنا مع قدوم شهر رمضان.

#مقاطعة_الإمارات

وأصدر الحساب لاحقا بيانا دعا فيه المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة بـ”حملة عالمية لمقاطعة الإمارات” بسبب “تطبيعها مع إسرائيل ودعمها بشكل غير مسبوق بفتح سوقها لمنتجاتها”.

وعقب البيان أطلق رواد موقع تويتر هاشتاج #مقاطعة_الإمارات والذي تصدر تريند موقع تويتر في العديد من الدول العربية، بعد انتشار أكثر من 70 ألف تغريدة.

واعتبر تركي الشلهوب، الكاتب السعودي المعارض وأحد أكثر الأشخاص تفاعلا مع الحملة، أن “الدعوة لمقاطعة دولة عربية جارة شقيقة مؤلم” ولكن الإمارات “أوغلت بخيانتها فكان هذا الحل الأخير وهو كالكّي آخر الدواء”.

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى