الوزن والرشاقة

أفضل طرق حرق دهون البطن

أفضل طرق حرق دهون البطنكتبت | هدير هشام

يعد بروز الكرش من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والسيدات، وحتى من يرغبون في الحصول على وزن مثاليًا، ونقدم لك عزيزي القارىء في هذه المقالة أفضل طرق حرق دهون البطن وأكثر النظم الفعالة للتخلص من الوزن الزائد تابع معنا السطور التالية.

قد ينتج من بروز الكرش لعدة عوامل خطيرة أهمها ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم مع التعرض المستمر لضغط اليومي المستمر وعدم قدرتك على التعامل معه بشكل مثالي، مما يعطي الشعور بالجوع وتناول نسبة كبيرة من المأكولات الدهنية التي تؤدي إلى تراكمها بكثرة في منطقة البطن.

أفضل طرق حرق دهون البطن

يجب عليك عزيزي القارىء اتباع أفضل طرق تساعد على حرق دهون البطن والتي جاءت كالآتي:

اختيار وضعية الجسم الصحيحة:

  • يجب عليك اتباع وضعية الوقوف الصحيحة، من خلال محاذاة الأذن مع الأكتاف والحوضض.
  • ثم قم بمحاذاة الأكتاق مع الحوض، والحوض مع الركبة .
  • أيضًا قم بمحاذاة الركبة مع الكعب.
  • اجعل الكتفين متفتحين مثلما تقوم بتعليق القميص على حمالة الملابس.
  • شد عضلات البطن واسحب السرة للخلف.
  • اجعل وزنك موزعاً على القدمين فهذا له دورًا فعال في الحصول على بطن متناسق وتحسن من مستوى الطاقة لديك.
  • ممارسة التمارين الرياضية ولها دورًا فعال في حرق دهون جميع أجزاء الجسم.

النوم

يجب الانتباه عندما ترغب في العمل لوقت متأخر في الليل، سيأثر سلبيًا عليك لأنه يؤدي إلى التأخير عند الاستيقاظ أو عدم القدرة على الحصول على الوقت الكافي من راحة الجسم.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

وينتج عنه عدم الحصول على قدر كافي من النوم إلى إرباك الساعة البيلوجية الخاصة بك، ويؤدي إلى الرغبة في تناول الطعام بكمية أكبر من السكريات والمأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

مما يزيد من نسبة الدهون في الجسم، ويضطر الشخص إلى تخزينها في أماكن مخصصة في البطن ويؤدي إلى بروز الكرش.

 فيتامين c

عند التعرض إلى ضغط مع ممارسة الروتين اليومي نجد أن نسبة الكولسترول بالجسم ترتفع تلقائيًا، لذلك يظهر الدور الفعال لـ فيتامين c، حيث يعمل كوسيلة لتعديل نسبة الكولسترول في الدم .

وتتمثل أهمية فيتامين c  يأنه وسيلة فعالة  لعلاج نزلات البرد، ويساعد على إنتاج الكارنتين الذي يعمل على تحويل الدهون إلى طاقة يستفيد منها الجسم.

تناول الدهون الصحي:

تعد الدهون الصحية من أفضل طرق حرق دهون البطن حيث تحتوي على أوميجا 3 المتواجده في السلمون والسمك والتونة والأفوكادو ومكسرات الجوز وعين الجمل والبندق واللوز فهي لها دورًا فعال في التخلص من دهون الجسم.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

ويجب عليك الامتناع عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون المشبعة وذات سعرات حرارية علية والتي يصعب على الجسم هضمها أو التخلص منها.

إبطاء عملية تنفسك

تعتبر من أفضل طرق حرق دهون البطن ووسيلة ناجحة للتخسيس إبطاء عملية التنفس فتساعد على تخسيس منطقة البطن بصفة خاصة والجسم عامةً .

فعندما تشعر بالتوتر أثناء أداء أعمالك اليومية بسبب الضغط الكثير عليك، قم بإبطاء عملية التنفس وستجد نفسك في أفضل حال.

حيث يساعد إبطاء التنفس على زيادة تركيزك بشكل كبير وله دورًا في وصل كمية مناسبة إلى المخ، مما يعطيك القدرة على التصرف بحزم ويساعد تنفسك ببطىء على خسارة الوزن وستلاحظ النتائج.

وبعد أن تعرف عزيزي القارىء على أفضل طرق حرق دهون البطن ومدى أهمية فيتامين c في خسارة الوزن، يمكنك قراء المزيد عن تمارين للتخلص من الكرش وترهل البطن من هنا 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى