أخبار الشرقية

إعدام ٤ طن مخلل فاسد وغلق مخزن غير مرخصة في الزقازيق

maxresdefault
صورة أرشيفية

تكثف مديرية الصحة في محافظة الشرقية الحملات الصحية، للكشف على الاغذبة الغير مطابقة للمعايير الصحية، والتي تضر بصحة المواطن، وهذا ما تم رصده اليوم من قبل حملة مديرية الصحة.

تفاصيل إعدام ٤ طن مخلل فاسد

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية، ومكتب أغذية الزقازيق، حملة على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق، أسفرت جهود الحملة عن ضبط مخزن للمخللات به عدة مخالفات، وتم ضبط ٤ طن و٦٩٠ كجم مخللات لسوء التخزين عبارة عن ٦٧برميل زنه البرميل ٧٠كجم.

كما تبين وجود مخزن به نقص شديد في الإشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المخزن لوجود خطر داهم علي الصحة العامة، كما تم إعدام ٧ براميل مخللات بوزن ٤٩٠ كجم، وذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب العينات اللازمة وإرسالها إلي المعامل لبيان مدي صالحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم تحرير ٢ محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

تفاصيل القبض أخطر عصابة بالشرقية تستغل أزمة كورونا للنصب على المواطنين

وأكد الدكتور هشام مسعود على إستمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، هذا بالإضافة إلي المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة الدولة الوقائية، والإحترازية لمنع التكدس والتجمعات، ممثلة في إلغاء الأسواق، وغلق المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، وأماكن بيع المسليات، يومياً من الساعة ٥م حتي ٦ص.

على صعيد متصل تمكن مركز شرطة أولاد صقر من القبض على مجموعة من الأشخاص قاموا بتوزيع كتب عبارة عن في شكل دليل، مدون بها معلومات توعوية صحية مجهولة المصدر، ليتم بيعها إلى المواطنين على أن يدفع المواطن 70 جنيه، مقابل هذا الكتيب بعد أن يخدعه النصاب أن هذا الكتيب معتمد من وزارة الصحة، وبه تعليمات للوقاية من فيروس كورونا .

بعد تكرار هذا المشهد أكثر من مرة بمركز أولاد صقر التابع إلى محافظة الشرقية قام أهالي بإرسال استغاثات للإدارة الصحية، وذكروا انهم وجدوا أشخاص ينتحلون صفة العمل بالإدارة الصحية ،بعزبة مكرم التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر.

وأكد الأهالي أن هؤلاء الأشخاص يمارسون النصب والإحتيال، وذلك عن طريق بيع كتيب ورقي مدون به معلومات مجهولة المصدر يقومون ببيعه إلى الأهالي، بمقابل مادي ، مدعين أن هذا الكتيب معتمد من وزارة الصحة للتفاصيل من هنا 

اقرأ ايضًا

تفاصيل أبشع جريمة قتل بالزقازيق تحدث في رمضان

تجديد حبس المتهمين بقتل طالب بالشرقية

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى