أخبار الشرقيةسلايد

تفاصيل القبض أخطر عصابة بالشرقية تستغل أزمة كورونا للنصب على المواطنين

94581 سيارات الشرطة مدعمة بأجهزة حديثة
صورة أرشيفية

هل يعقل أن يفكر أحد في شئ غير النجاة من أزمة فيروس كورونا التي اجتاحة العالم وتسببت في إصابة الملايين، والتي انتشرت بشكل كبير في محافظة الشرقية الأيام الماضية، الإجابة “نعم” يوجد أشخاص يستغلون هذه الأزمة لتحقيق مبالغ مالية من خلال النصب على المواطنين البسطاء.

في ظل الجهود المبذولة من الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين، من خلال تطبيق الاجراءات الاحترازية، لتحفيف حدة الإصابة، والسيطرة على انتشار الفيروس، تعاهد بعض الأشخاص على أفاكر شيطانية للنصب على أهالي محافظة الشرقية بحجة الوقاية من كورونا.

البداية :

مجموعة من الأشخاص قاموا بتوزيع كتب عبارة عن في شكل دليل، مدون بها معلومات توعوية صحية مجهولة المصدر، ليتم بيعها إلى المواطنين على أن يدفع المواطن 70 جنيه، مقابل هذا الكتيب بعد أن يخدعه النصاب أن هذا الكتيب معتمد من وزارة الصحة، وبه تعليمات للوقاية من فيروس كورونا .

بعد تكرار هذا المشهد أكثر من مرة بمركز أولاد صقر التابع إلى محافظة الشرقية قام أهالي بإرسال استغاثات للإدارة الصحية، وذكروا انهم وجدوا أشخاص ينتحلون صفة العمل بالإدارة الصحية ،بعزبة مكرم التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر.

تفاصيل أبشع جريمة قتل بالزقازيق تحدث في رمضان

وأكد الأهالي أن هؤلاء الأشخاص يمارسون النصب والإحتيال، وذلك عن طريق بيع كتيب ورقي مدون به معلومات مجهولة المصدر يقومون ببيعه إلى الأهالي، بمقابل مادي ، مدعين أن هذا الكتيب معتمد من وزارة الصحة.

التحرك للتحقيق في الواقعة:

بعد أن تكرر هذا المشهد أمس، تم تشكيل لجنة من الإدارة الصحية بأولاد صقر برئاسة، مشكلة من الدكتور محمد عبدالسلام مدير الإدارة، بالتنسيق مع مركز شرطة أولاد صقر، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لفحص الشكوي المتكررة في قرى المركز ، والتي تكررت أمس في عزبة الأربعين .

وكشفت التحريات عن قيام الأشخاص بالتجول بعدد من القري والمرور علي الأهالي بمنازلهم، والحديث عن وجود  دليل يحتوي على أسماء عدد من الأطباء، ويتم بيعه الدليل ب70 جنيه، ومن يحصل عليه يعفى من دفع الكشف لدي الطبيب ويتم إجراء التحاليل الطبيبة له، وأنه تم عرضهم على النيابة للتحقيق في الواقعة.

وبعد التحقيق تبين قيام ٩ أشخاص قاموا بانتحال صفة عاملين بالإدارة الصحية بأولاد صقر، ويقوموا بالمرور على المنازل ويتم توزيع هذا الكتيب، بمقابل مادي ، وعلى الفور تحركت قوة من مركز شرطة أولاد صقر، وتم إلقاء القبض عليهم وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1838 إداري المركز لسنة 2020.

تحرك وكيل وزارة الصحة بالشرقية:

وللحد من تكرار هذه الواقعة أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن هذه الواقعة تكررت للمرة الثانية في خلال أسبوع، ويتم التعامل معاها من قبل الشرطة وإلقاء القبض عليهم، وتوجيه لهم تهمة إنتحال صفة رسمية تابعة للإدارة الصحية بأولاد صقر.

فيما نفى تمامًا عدم صلة مديرية الشئون الصحية بأي أشخاص يقوموا بالمرور على المنازل لتوزيع هذا الكتيب، وناشد المواطنين بعدم التعامل مع أي أشخاص مجهولين دون إظهار تحقيق الشخصية.

وشدد مدير عام الإدرة الصحية بمركز أولاد صقر، على المواطنين بتحري الدقة فيما يتم نشره علي صفحات التواصل الإجتماعي، والرجوع إلى المصادر الرسمية حيث تم تخصيص رقم واتساب 01009757890 لتقلي الشكاوي والاستغاثات ونفي الاشاعات بالاضافة الي صفحة

محافظ الشرقية: الزقازيق أعلى مدينة بها إصابات كورونا وتم عزل 116 منزل

عزل 116 منزل بعد ظهور 75 إصابة كورونا في الزقازيق

إصابات كورونا بالشرقية اليوم يكشف عنها محافظ الشرقية بالأرقام

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى