أخبار مصرسلايد

الخطة النهائية.. التعليم تحسم موعد عودة الدراسة والامتحانات

التربية والتعليم2 1
أصبح تحديد موعد الامتحانات واستكمال الدراسة حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الماضية، خاصةً مع كثرة الشائعات والأخبار المغلوطة التي تداولها بعض رواد السوشيال ميديا،

والتي كانت تتصمن تأجيل الامتحانات لما بعد شهر رمضان وإلغاء الفصل الدراسي الثاني والاعتماد على الأبحاث وغيرهم، والتي نفاها بدوره مجلس الوزراء ووزارتي التعليم والتعليم العالي.

ونقلًا عن “بوابة أخبار اليوم” فإن مصادر بوزارة التربية والتعليم قد كشفت عن أن مصير إجراء الامتحانات واستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، سيتم تحديده مساء اليوم السبت.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يعرض وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، خطته النهائية لتحديد مصير الدراسة وطريقة الامتحانات وتقييم الطلاب عن الفصل الدراسي الأول، وذلك أمام اللجنة العليا لادارة أزمة فيروس كورونا التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وخلال الاجتماع ستتم مناقشة تصور الوزارة لعودة المدراس وإجراء الامتحانات لطلاب صفوف النقل، للحصول على الموافقة النهائية من الحكومة والاستقرار على آليات عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وطريقة الامتحانات لتقييم الطلاب، وذلك في إطار تقدير الأوضاع في ظل أزمة كورونا.

إلى جانب ذلك أشارت المصادر إلى أنه، من المقرر أن تتخذ اللجنة قرارها بعد مناقشة تقارير الوزارات الأخرى والجهات المعنية، ليكون القرار بناءًا على الوضع الصحي وتوقعات معدل الإصابات.

كما أضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم إعلان كافة التفاصيل النهائية الخاصة باستكمال العام الدراسي الحالي للرأي العام، وذلك غدًا الأحد 14 فبراير.

مؤكدة على أن تصور وزير التربية والتعليم يؤكد على ضرورة استكمال الدراسة والامتحانات لتقييم الطلاب عما درسوه خلال الترم الأول، مشيرة إلى أن السيناريو الأقرب للإمتحانات سيكون من خلال عقد امتحانات تحريرية داخل المدراس في ظل اتباع إجراءات وقائية صارمة للحفاظ على سلامة الطلاب.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: وزير التعليم يكشف حقيقة العودة للأبحاث لتقييم الطلاب

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى