أخبار الشرقية

هكذا استعدت محافظة الشرقية لمواجهة التقلبات الجوية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك بالتزامن مع موجة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة.

ومن جانبه أمر المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، لمواجهة التقلبات الجوية التي شهدتها المحافظة اليوم لحين استقرار الأحوال الجوية.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق، للتأكد من كفاءة شبكات الصرف الصحي والبالوعات وجاهزية سيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة للتخلص من أثار الأمطار، وكذ صيانة أعمدة الإنارة والتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يقدم مساعدات وكراسي لذوي الاحتياجات بالحسينية

أكد محافظ الشرقية أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد دفعت بعدد من سيارات كسح وشفط المياه، كما تم التأكد من تسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.

ومن جانبه وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعمل حملات توعية للمواطنين من خلال تعليق بانرات بالشوارع الرئيسيه وسيارات محمل عليها مكبرات صوت لتوعية المواطنين بالإجراءات التي يلزم اتباعها قبل واثناء وقوع السيل لضمان سلامتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى