أخبار مصرسلايد

وزير التعليم : لو خايف على أولادك من كورونا خد قرار وعلمهم في البيت

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إنه يجب استغلال كل فرصة متاحة لتجنب حدوث فجوة في النظام التعليمي للطلاب حرصا على مستواهم التعليمي.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة تلفزيونية أنه لا توجد مقارنة بين مصر وألمانيا بعد اتخاذ ألمانيا قرارا بالإغلاق بسبب تجاوز الحالات المصابة بفيروس كورونا 25 ألف إصابة يوميًا مقارنة ب500 حالة في مصر.

وزير التعليم

لافتًا إلى أن قرار إغلاق المدارس إذا تم اتخاذه سيكون ضمن قرار سيادي للدولة بالإغلاق العام ليشمل ذلك المدارس ووسائل النقل والمحال التجارية وغيرها من الأنشطة.

وتابع :”اللي مش عايز يجي المدرسة ويخشى من كورونا، يكمل في البيت، إحنا فتحنا الباب ده، بس مش لازم تغلق البلد كلها، أنت لو خايف قرر وخد أولادك البيت وتعالى على الامتحان، ودعوات الإغلاق تسعى لتخفيف المناهج أو استبدال الامتحانات بأبحاث”.

واستنكر الوزير حديث البعض عن إغلاق المدارس فقط مع استمرار الزحام في المقاهي ووسائل المواصلات، لافتًا إلى عدم حذف مناهج أو التقليل منها تجنبا للإضرار بالطلاب.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى