علوم و تكنولوجيا

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»

825

يعتبر تطبيق “Whatsaap” من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية المجانية فى العالم، حيث بلغ عدد مستخدميه أكثر من مليار مستخدم، بعدما اشترت شركة “Facebook” التطبيق مؤخراً فى صفقة ضخمة فى عالم التكنولوجيا، لتكمل مجموعتها المتميزة فى التواصل الإجتماعى، وتهيمن على هذا المجال.

وأصبح “Whatsaap” من ضروريات الحياة، وأيضاً يتسبب فى العديد من الأوقات الممتعة، والسيئة فى نقس الوقت، لذلك نقدم لكم أهم 8 خدع تجعلك تستفيد من التطبيق لأقصى درجة.

ونعرضها عليكم فيما يلى:

1- معرفة أعز أصدقائك
بالتأكيد هناك العديد من الأصدقاء فى حياتنا، تربطنا بهم سنوات عدة، ومع الوقت تبنى الثقة بين الأصدقاء ويتم تبادل الأسرار بينكم، ومن هذه الدعة يمكنك معرفة من هو أكثر صديق ائتمنته على أسرارك، حيث تنتقل إلى إعدادات “WhatsApp”، ومن ثم الحساب، فستحصل على مثل هذه الشاشة، حيث تحتاج بعد ذلك للإستفادة من استخدام التخزين، لتري أكثر شخص راسلته.

2- استرداد الرسائل المحذوفة
أحياناً تضطر لحذف رسائل، أو حتى عن طريق الخطأ في المحادثة التي كانت لديها مع تاريخ معين لك، وبالتالي فقدان تلك الرسائل يعد بمثابة أمر سىء بالنسبة لك، ولتفادى ذلك اذهب إلى الإعدادات ثم الدردشة، وقم بعمل نسخة احتياطية للدردشة، وستسحفظ مباشرةً فى الذاكرة السحابية، وبالتالى حتى لو قمت بإعادة تثبيت التطبيق مرة أخري، تسترجع رسائلك مجدداً.

3- تجنب علامة التقرير الزرقاء
أحيانا تكون من أسوأ مميزات “Whatsaap” وقد تتسبب فى تدمر الحياة والعلاقات، خاصةً عندما ترسل رسالة وتجد تجاهل تام من مستلمها وعدم ظهور العلامة الزرقاء، والحل الأمثل هو وضع هاتفك في وضع الطائرة، ثم قراءة الرسالة، والخروج من “WhatsApp” وإغلاق التطبيق، وبالتالى الرسالة لا تزال تظهر غير مقروءة.

4-التخفى تماماً
إذا كنت تشعر بالصيق من صوت وصول الرسالة منك أو إليك، وتحدث بينك وبين من يراسلوك مشاكل عدة بسبب تجاخلك لقراءة رسائلهم من خلال علامة القراءة الزرقاء، فهناك طريقة أفضل مخبأة في إعدادات “Whatsaap” لإيقاف إيصالات القراءة معاً، ولن يستطيع الناس رؤية قراءتك لرسائلهم، ولا حتى أنت تستطيع معرفة اذا شاهدوا أو لا.

حيث تذهب إلى إعدادات، ثم انقر فوق الحساب، ثم الخصوصية، وسترى خيار لوضع حد للمأساة مرة واحدة وإلى الأبد.

5- منع الناس من رؤية آخر اتصال لك على الإنترنت
بالطبع من أهم مميزات التطبيق، ويعاتبك الأصدقاء لقد كنت آخر مرة متصل ولم تقرأ رسالتى وتجاهلتنى، ولس من الضرورى أن يعرفوا عنك تحركاتك بالتفصيل، ولإلغاء هذه الخاصية اذهب إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بك، انقر آخر تواجد ويمكنك تخصيص الذي يمكن أن نرى عندما كنت آخر على الانترنت، أو الإلغاء تماماً.

6- اذا كنت ترغب فى جعل كلامك بالخط العريض أو المائل
أوفي “Whatsaap” أحلام التهكم والسخرية مع هذا التحديث الأخير، فالآن يمكنك ذلك ببساطة اكتب النص الخاص بك في بين الرموز التالية:

7- إرسال وثيقة
تعتبر من أهم مميزات تحديث “Whatsaap” مرفقات البريد الإلكتروني أصبح الخيار لإرسال أكثر من ملف بالقرب من خيارات المشاركة الأخرى، فقط اضغط على المرفق أو رمز السهم، ثم اضغط على “وثيقة”، وفي لحظة يمكنك أن ترسل ملفات من نوع PDF.

8- وقف امتلاء ذاكرة الهاتف الخاص بك
يعد هو الجزء الأكثر ازعاجاً من يومك عندما تأخذ صورة شخصية وتحاول ارسالهاـ وتصطدم بالرسالة اللعينى ‘لا يمكن أخذ صورة”، ويمكنك حفظ الكثير من خلال عدم السماح لـ”Whatsaap” تلقائياً بتحميل أي ملفات الى صورك.

 

866

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»
867

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»
869

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»
870

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»
871

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»
872

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»
873

بالصور.. 8 خدع لا تعرفها في «واتس آب»
875

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى