أخبار مصرسلايد

معركة عنيفة لتحرير “طفل أسيوط المخطوف” تنتهي بمقتل أحد الخاطفين.. (تعرف على التفاصيل)

طفل أسيوط المخطوف
طفل أسيوط المخطوف

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، من تحرير الطفل “أمير” المختطف من قبل أشخاص مجهولين، في قرية الشامية، حيث تم إلقاء القبض على اثنين من الخاطفين ومقتل الثالث.

وتعود أحداث الواقعة إلى قيام والد الطفل ويدعى “نادي عزت يوسف” يعمل نجار، بتحرير محضر بقيام شخصين مجهولين يرتديان كمامات ويستقلان دراحة ناريةـ بخطف نجله “أمير” 6 سنوات، من أمام المنزل أثناء لهوه، وأضاف الوالد في المحضر أن لون الدراجة أسود وأنه لم يتمكن من تحديد رقمها.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من الأمن العام بالاشتراك مع الأمن المركزي والأمن الوطني، والأجهزة الأمنية المختلفة بمديرية أمن أسيوط، لتحرير الطفل وسرعة ضبط الجناة، وكشفت التحريات أن الخاطفين خططوا لخطف الطفل ونفذوا جريمتهم، لطلب فدية مالية نظير إطلاق سراحه فيما بعد.

وأضافت التحريات أن المتهمين بحوزتهم أسلحة نارية، وقد خطفوا الطفل وفروا هاربين داخل الزراعات بدائرة مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، وبالفعل تواصلوا مع أهل الطفل للتفاوض على الفدية المالية مقابل إطلاق سراح الطفل.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن الأمن من تحديد هوية الخاطفين ومكان إخفاء الطفل، وتبين أن المتهمين 3 أشخاص مقيمين بذات المركز، وبالفعل تم استهداف الجناة من خلال مجموعات قتالية من الأمن المركزي، والتي فرضت حولهم كردون أمني لإحكام السيطرة عليهم، وفور استشعار الجناة بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية على القوات الأمنية.

وبعد وقت من تبادل النيران بين القوات القتالية والخاطفين، توقفت النيران وتبين بعد ذلك مصرع أحد الجناه وعثر بجواره على بندقة آلية وسلاح أبيض وهاتف محمول، وتم ضبط باقي المتهمين بحوزتهم فد خرطوش، وتم تحرير الطفل بدون أي إصابات، وسادت حالة من الفرحة بين أهل الطفل، حيث استقبلوه بالزعاريد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى