أخبار الشرقية

تحيا مصر بالشرقية توزع 80 طن لحوم لـ 24 ألف مستفيد

 تفاصيل يوم صندوق تحيا مصر
كتبت | آلاء بربر

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن غداً الإثنين، سيشهد إنطلاق فاعليات يوم صندوق تحيا مصر بالشرقية من استاد الشرقية بمدينة الزقازيق.

وذلك بحضور الدكتورة «سحر نصر» وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي والدكتور «علي جمعة» رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومفتي الجمهورية سابقاً واللواء «محمد أمين» مدير عام الشئون المالية والإدارية لصندوق تحيا مصر، «محمد عشماوي» المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر .

علاج 21 ألف مريض من فيروس C  بتكلفة 28 مليون جنيه

أكد المحافظ أن صندوق «تحيا مصر» بالشرقية قام بعلاج 21 ألف مريض من فيروس C  بتكلفة 28 مليون جنيه وعمل مسح طبي لعدد 62 ألف مريض من أبناء المحافظة ، مشيراً إلى أن الصندوق قام بتوزيع عدد 150 تاكسي بتكلفة 12.8 مليون جنيه وتقديم مشروعات سيارات النقل المبرد حمولة 1.5 طن بتكلفة 1.1 مليون جنيه ومشروع توزيع سيارات النقل المبرد جمولة 5 طن بتكلفة 700 ألف جنيه للحد من ظاهرة البطالة وتشغيل الشباب وتحسين مستوى معيشته وتحقيق حياة كريمة .

وأضاف المحافظ أن الصندوق قام بتطوير وتأهيل ورفع كفاءة القرى الاكثر إحتياجاً لـ 105 منزل بإجمالي تكلفة 304 مليون جنيه بالتعاون مع جميعة الأورمان.

مؤكداً أنه في مجال حماية الأطفال بلا مأوى قام الصندوق بتطوير البنية التحتية لدار التربية بالزقازيق مع توفير وحدة متنقلة بتكلفة 17.1 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي .

توزيع 80 طن لحوم لعدد 24 ألف مستفيد على 30 قرية

وأوضح المحافظ أن صندوق تحيا مصر سيقوم في إحتفالية غداَ بإستاد الشرقية بتوزيع 80 طن لحوم لعدد 24 ألف مستفيد على 30 قرية بمراكز المحافظة وتوزيع 5 طن سكر على القرى الأكثر إحتياجاً كما قام الصندوق بتقديم دعم مالي لعدد 24 مستفيد من مشروع إعادة تدوير مخلفات قش الأرز بتكلفة 750 ألف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى