الوزن والرشاقة

تخسيس منطقة البطن

تخسيس منطقة البطن

كتبت | رحمة العدوي

يبحث كثير من الناس علي حل لمشكلة تخسيس منطقة البطن، التي تنتج عن زيادة الدهون في هذه المنطقة التي تعرف بالكرش، وأكثر النساء التي تبحث عن حل لهذه المشكلة هم النساء بعد فترة الحمل.

الأشخاص الذين ينظمون في التدريبات الرياضية أقل عرضة لهذه المشكلة حيث تلعب الرياضة دوراً مهما في حماية الجسم من هذه المشاكل الخطيرة، وأيضا الذين يتبعون نظام غذائي سليم ويتجنبون الأطعمة السريعة، ودعنا عزيزي القاريء نستعرض أسباب هذه المشكلة وكيفية حلها في هذه المقالة.

أسباب ظهور مشكلة البطن

يتكون البطن أو ما يسمي بـ الكرش بسبي تراكم الدهون في أسفل منطقة البطن، و يشكل تناول الأطعمة الغير صحية سبباً رئيسياً أيضآ في تكوين البطن وخصوصا في فترة ما قبل النوم لأن هذا يساعد علي عدم حرق الدهون بسبب عدم وجود مجهود للحرق فينتج عنه تراكم الدهون بصورة خطيرة.

وأيضًا الإصابة ببعض الأمراض ينتج عنها تكوين البطن وهي حدوث خلل و اضطرابات في الغدة الدرقية ومشاكل في جهاز الكلي.

يوجد طرق عديدة للتخلص من البطن سواء ممارسة الرياضة والتمارين الخاصة بالبطن أو الوصفات الطبيعية والأعشاب، أو النظام الغذائي السليم ولكي يتم حل هذه المشكلة يجب المواظبة على الطرق التي سنطرحها في هذه المقالة.

الوصفات الطبيعية والمشروبات العشبية

  1. الشاي الأخضر وعصير الليمون

نحضر كوب به ماء مغلي ونضيف عليه ملعقة من الشاي الأحمر وملعقة من الشاي الأخضر ونضيف عليهم قطرات ليمونه واحدة ونترك الخليط حتي ينقع مع بعضه البعض ونتركه حتي يدفئ ويشرب يوميًا قبل الإفطار علي الريق ويساعد الليمون بشكل كبير في حرق دهون البطن.

  1. الزنجبيل والنعناع

نحضر إناء به كأس من الماء ونضع عليه ملعقة كبيرة من الزنجبيل المجفف وورق النعناع الطازج، ونترك الخليط علي النار حتي يغلي ثم نرفعه من على النار ويترك حتي يبرد ثم نتناوله لمدة ثلاث مرات في اليوم وبالمواظبة علي هذا المشروب سنحصل على نتيجة مرغوب بها.

  1. القرفة مع الزنجبيل

نحضر إناء ونضع فيه ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف ويترك علي نار هادئة حتي يغلي ثم نرفعه من علي النار ويترك حتي يبرد ويتم تناول هذا المشروب مرتين كل يوم حتي نحصل على النتيجة المرغوب بها.

ممارسة الرياضة الخاصة بمنطقة البطن

تمثل الرياضة شكل كبيرة في تخسيس الجسم عامة والبطن خاصة وعندما نمارس رياضة تمارين منطقة البطن لابد من دمجها بالتمرينات الأخرى حتى نحصل علي لياقه بدنية سليمة، ومن التمرينات الخاصة بالبطن.

الرياضة الأكثر شهرة بين الناس وهي الزومبا حيث يلجأ كثير من الناس وخصوصًا البنات لممارستها، حيث أكدت أبحاث ودراسات أن أعمار الفتيات التي تمارسن الزومبا تترواح بين 17 الي 20 سنة.

وذلك أنها تساعد في حرق 10 سعرات تقريبًا في الدقيقة الواحدة، وهذا الرقم أكبر من الإحصائيات الأخيرة التي أجريت علي رياضة الكارديو واليوجا، وأيضًا تعتمد حرق السعرات الحرارية في رياضة الزومبا علي عوامل عديدة منها : الجنس فهي تصلح للفتيات اكثر من الأولاد، العمر، الوزن.

وأيضا توجد رياضه الهرولة أي المشي بسرعة أكبر من المشي الطبيعي وهذا أيضًا بجانب ممارسة الزومبا، وهذا يساهم في حرق ونحت دهون منطقه البطن.

نصائح هامة لتخسيس منطقة البطن

لكي نحل مشكلة تخسيس منطقة البطن بشكل دائم ولا تزيد مرة أخرى بعد التخسيس يجب المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم وأيضا يجب اتباع نظام غذائي سليم، والمحافظة علي شرب المشروبات التي تزيد من حرق الدهون وتقلل من تراكم الدهون في منطقة البطن التي تم ذكرها سابقا وتقليل شرب المياة الغازية والكحوليات.

وفي نهاية المقالة عزيزي القاريء تم طرح كل ما يخص سؤال تخسيس منطقة البطن.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى