علوم و تكنولوجياسلايد

تغيير اسم فيسبوك خلال أيام.. تعرف على التفاصيل

تغيير اسم فيسبوك
تغيير اسم فيسبوك

..

كشف موقع “ذا فيرج” ، أمس الثلاثاء، عن اعتزام شركة فيس بوك العملاقة في شركات التواصل الاجتماعي، تغيير اسمها باسم جديد الأسبوع المقبل.

ووفقا لمصادر موقع “ذا فيرج” التقني، أن التطوير التي تسعى إليه شركة فيسبوك، يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، وأضاف الموقع أن الرئيس التنفيذي لفيس بوك، مارك زكربيرغ، من سوف يعلن الاسم الجديد في مؤتمر “كونيكت” السنوي، والمقرر عقده يوم 28 أكتوبر القادم، ولكن هناك احتمال للإعلان عن الاسم الجديد في موعد أقرب.

وأشار “ذا فيرج” أن تغيير الاسم سيضع تطبيق فيس بوك ضمن واحدة من قائمة منتجات عديدة لشركة أم، ستشرف على مجموعة مثل واتساب وإنستجرام وأوكيولاس وغيرها.

وهذه الأنباء عن تغيير اسم شركة فيس بوك في ظل تدقيق شديد ومتزايد من الحكومة الأمريكية بشأن أعمالها التجارية، حيث انتقد مشرعون من الحزبين أنشطة الشركة، مما يعكس موجة الغضب المتفاقمة في الكونغرس من فيسبوك.

ومن الطبيعي المألوف على الشركات تغيير اسمها، حيث تقوم الشركات بتغيير أسمائها لتوسيع خدماتها، وفي وقت سابق وبالتحديد عام 2015، قامت شركة جوجل بإنشاء “غوغل ألفابيت” كشركة قابضة، للعمل في ما هو أبعد عن أعمال الإعلان والبحث، مثل خدمات الإنترنت في المناطق النائية.

وتقوم شركة “فيس بوك” حاليا بتغيير العلامة التجارية لبناء ما يسمى metaverse “ميتافيرس”، وهو عالم موازي للعالم الواقعي والعالم الافتراضي الحالي، ينقل الفرد من مستخدم للإنترنت لجزء منه، للتنقل والتواصل في بيئة افتراضية استخدام أجهزة مختلفة.

وقد استثمرت شركة فيس بوك أموال ضخمة في العالم الافتراضي والواقع المعزز، حيث تنوي ربط حوالي 3 مليارات مستخدم من خلال العديد من الأجهزة والتطبيقات، كما أعلنت الشركة توفير 10 آلاف وظيفة في الاتحاد الأوروبي، خلال الـ5 سنوات القادمة، للمساعدة في بناء الشركة الجديدة “الميتافيرس”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى