أخبار مصرسلايد

8 سيارات إطفاء وكردون أمني.. الكنيسة القبطية تكشف تفاصيل حريق كنيسة العمرانية

حريق كنيسة العمرانية
حريق كنيسة العمرانية

نشب منذ قليل حريق داخل كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية للتعامل مع الحريق.

وقت تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغا من العمرانية يفيد باندلاع حريق داخل كنسية مارمينا، وتم الدفع بـ8 سيارات إطفاء إلى المكان، وفرض كردون أمني بمحيط الكنيسة، للتعامل مع الحريق ومنع امتداده للمنازل المحيطة والسيطرة عليه.

وكم جانبها أكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الحريق اندلع في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، وذلك بعد انتهاء صلوات الجمعة العظيمة وانصراف جميع الموجودين في الكنيسة.

وأكد المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القمص موسى إبراهيم، أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات، لخلو الكنيسة تماما وقت وقوع الحادث، مشيرا أنه تم السيطرة على الحريق، وتتولى الأجهزة المعنية التحقيق لمعرفة أسباب الحريق.

كما وصل لمكان الحريق إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، واللواء رجب عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، لمتابعة عمليات الإطفاء والتبريد والوقوف على أسباب اندلاع الحريق بالكنيسة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى