أخبار مصرسلايد

جنوح سفينة في قناة السويس يتسبب في ارتفاع أسعار النفط

جنوح سفينة في قناة السويس يتسبب في ارتفاع أسعار النفط
شهدت أسعار النفط العالمية اليوم، ارتفاعًا بنسبة 5%، وذلك بسبب جنوح ناقلة حاويات عملاقة في قناة السويس.

ونقلًا عن قناة “العربية” الفضائية، قفز سعر خام برنت بمقدار دولارين للبرميل إلى 62.79 بعد جنوح سفينة قناة السويس.

فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا أو 1.1% إلى 58.39 دولار للبرميل، ذلك بعد أن فقد 6.2% ولامس مستوى متدنيًا عند 57.03 دولار.

في سياق متصل كانت قد قررت هيئة قناة السويس تسيير قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط فى اتجاه البحر الأحمر، وعودة الملاحة للمجرى الملاحى بعد تعطلها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وذلك بعد جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التى تتبع الخط الملاحى EVER GREEN، والتى جنحت فى المنطقة 151 ترقيم القناة خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب، فى رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

وكان قد وقع الحادث صباح أمس الثلاثاء، بسبب انعدام الرؤية الناتج عن سوء الأحوال الجوية ومرور البلاد بعاصفة ترابية بلغت معها سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها بالقناة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى