أخبار السعوديةسلايد

قرارت سعودية عاجلة خلال شهر رمضان

قرارت سعودية عاجلة خلال شهر رمضان

أعلنت صحيفة الوطن السعودية، أن السلطات المعنية بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، أصدرت مجموعة من التوصيات المعتمدة ضمن الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار الوباء في شهر رمضان وعيد الفطر.

جيث شددت السلطات السعودية على منع إقامة البوفيهات في المطاعم والفنادق، وكذلد تعليق موائد الإفطار الرمضانية في المساجد والجوامع، وكذلك الاعتكاف.

وطالبت السلطات المعنية بمكافحة كورونا في المملكة، من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وكذلك وزارة السياحة، بضرورة تطبيق هذه القرارات بكل حزم وشدة.

كما تناولت التوصيات ضرورة تحديث البروتوكولات بخصوص آلية تغليف وتسليم طلبات المطاعم الخارجية (تجهيز مسبق – الانتظار في السيارة)، وذلك من هيئة الصحة العامة “وقاية”.

ومن جانبها تكثف البلديات الجولات التفتيشية لمنع التجمعات في الحدائف العامة وضبط المخالفات، إضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على الملاعب غير المرخصة داخل النطاق العمراني وضبط المخالفات ومنع التجمعات.

كما تم السماح للمحالات التجارية في مراكز التسوق والمولات، بالعمل على مدار ساعات اليوم “24 ساعة” مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وشددت أيضا على تعليق إقامة سُفر الإفطار والسحور في الجوامع والمساجد وتعليق الاعتكاف والتوسع في أماكن إقامة صلاة العيد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى