أخبار العالم

خطوات الحصول على شريحة تابلت الصف الأول الثانوي

خطوات الحصول على شريحة تابلت الصف الأول الثانوي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

كتب | شادي زعبل

نشر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن ، خمس خطوات ميسرة للحصول على شريحة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي.

وقال شوقي: يتوجه الطالب وولي أمره إلى المدرسة التابع لها اليوم الاثنين، 18 مارس 2019، ويحضر ولي أمر الطالب صورة من بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد الطالب لمندوب الشركة المتواجد في المدرسة خلال اليوم الدراسي.

وأضاف وزير التعلم، أن ولي الأمر سيوقع على عقد الشريحة وإقرار الاستلام على أن تفعل الشركة الشريحة خلال 48 ساعة من توقيع الاستلام.

ولفت شوقي إلى أن الشركة ستوفر للطلاب 1جيجا مجانًا عند التعاقد على أن تكون تكلفة كل جيجا خمسة جنيهات شهريًا، مع ملاحظة أن الدخول على بنك المعرفة وتصفح المحتوى التعليمي الرقمي لا يحتسب ضمن هذه الباقة أي أنه دون تكلفة على الطالب.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة أرسلت تعليمات واضحة للمديريات التعليمية بتقديم كل التسهيلات لتيسير استلام الشريحة مع توخي السرعة والمرونة في الإجراءات.

واختتم منشوره: “نود التأكيد على أن استخدام هذه الشريحة يقتصر على المعلومات وليس المكالمات ولا يجوز استخدامه في أي جهاز سوى التابلت المدرسي الرسمي لأنه لا يسمح بالدخول على أي مواقع سوى المسموح بها على التابلت الدراسي نفسه”.

وقدم شوقي الشكر باسم وزارة التربية والتعليم، لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأجهزة الدولة كافة، التي ساهمت في إنجاح هذه الخطوة الهامة على طريق تطوير التعليم المصري.

خطوات الحصول على شريحة تابلت الصف الأول الثانوي
خطوات الحصول على شريحة تابلت الصف الأول الثانوي

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى