أخبار مصرسلايد

دفنوا واحد غير ابنهم.. خلاف على جثة شاب في مقابر بورسعيد: السر في الذقن والخاتم

خلاف على جثة شاب في مقابر بورسعيد
أحد الضحايا .. خلاف على جثة شاب في مقابر بورسعيد

خلاف على جثة شاب في مقابر بورسعيد.. سيطرت حالة من الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد واقعة تبادل جثتين لشابين ضحايا حادثي سير مختلفين بالخطأ في مستشفى المبرة بمحافظة بورسعيد، بعد تشوه وجه الجثتين وصعوبة التفرقة بينهما.

حيث وجه عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الهجوم لإدارة مستشفى المبرة بمحافظة بورسعيد، بسبب قيام العاملين بالمستشفى بوضع جميع الجثث في الثلاجة بدون إرفاق مع كل جثة علامة لتميزها عن غيرها.

وهذا الخطأ هو السبب الرئيسي في الواقعة، حيث تم وضع جثتين لشابين وقعا ضحيتي حادثين مختلفين في نفس الثلاجة بدون علامة تميز كل جثة منهما، خاصة أن الجثتين وجهيهما كانا مشوهين بشكل تام.

وقال فريق أخر أن الخطأ عند الأب الذي غسل جثمان نجله دون التأكد من الجثة، أو يتعرف عليه بأي شكل آخر ممكن، بينما أشفق البعض على الأب بسبب حالته الصعبة التي يمر بها بعد فقدان نجله وتشوه جثته في حادث سير مروع.

خلاف على جثة شاب في مقابر بورسعيد

ومن جانبه قال مدير مستشفى المبرة ببورسعيد، الدكتور محمد الكيكي، وفقا لما نشره موقع الوطن، أن المستشفى استقبلت جثتين لشابين وقعا ضحايا حادثي سير مختلفين، كلا منهما في سيارة إسعاف مختلفة، وتم إيداع الجثتين في المشرحة.

وأضاف “الكيكي” أن الجثة الأولى من بورسعيد توفى نتيجة حادث سير بمنطقة الجولف، والثاني من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية وتوفي بطريق بحر البقر.

وأوضح مدير مستشفى المبرة أن طبيب الصحة حضر برفقة أحد أقارب ضحية منطقة الجولف ببورسعيد، وقام بتغسيله وتم استلام الجثمان من قبل الأسرة استعدادا لدفنه.

وأردف أن فرد الأمن بالمشرحة اكتشف أن الأهالي استلموا جثة الشاب المتوفي بطريق بحر البقر، بدلا من جثمان نجلهم، وعلى الفور قام بإبلاغ إدارة المستشفى، والتي أمرت فرد الأمن بالتوجه مسرعا لمقابر الأسرة لإبلاغهم بالأمر، ولكن الغريب في الأمر أن الأسرة لم تستجيب لحديث فرد الأمن، وتم إسال عدد آخر من أفراد الأمن لإقناع الأسرة قبل دفن المتوفي ولكن بدون فائدة.

وأشار الدكتور محمد الكيكي، أن إدارة المستشفى قامت بتحرير محضر بالواقعة، موضحا أن سبب التبديل هو أن الشابين متشابهين في البنيان ولهما نفس تحديد الذقن ويرتديان نفس شكل الخاتم تقريبا.

وقال أن أسرة ضحية محافظة بورسعيد قد حضروا إلى المستشفى وتأكدوا أنهم استملوا الجثة الخاصة بضحية المطرية بدلا من جثة نجلهم، وأن فقيدهم مازال يتواجد في ثلاجة المستشفى.

وأضاف مدير المبرة أن أسرة ضحية المطرية حضرت أيضا إلى المستشفى لاستلام الجثمان.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى